رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المفتى: استهداف رجال الشرطة والجيش مُحرم شرعًا

المفتى: استهداف رجال الشرطة والجيش مُحرم شرعًا

الحياة السياسية

مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام

المفتى: استهداف رجال الشرطة والجيش مُحرم شرعًا

متابعات 18 سبتمبر 2013 07:47

أدان مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، استهداف ملثمين السيارة التابعة للجيش في الشرقية، مما أسفر عن استشهاد ضابط جيش ومساعد وإصابة نقيب ومجند.

وأكد علام في بيان لدار الإفتاء "أن هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف رجال الأمن أمر حرمه الشرع تحريما قاطعًا، ورفضه رفضا كليا بجميع أشكاله وألوانه وصوره؛ لأن هذه العمليات الإرهابية قائمة على الإثم والعدوان وترويع الآمنين، وإخلال وسلب لأمن المجتمع وطمأنينته".

وقدم فضيلة المفتي خالص تعازيه إلى أسر الشهيدين، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وكان ملثمون قد هاجموا أمس على سيارة تابعة للقوات المسلحة، بمنطقة كوبرى الكسارة الواقعة بين مدخل مدينة الصالحية والمفارق المؤدية إلى مدينة القنطرة غرب ومدينة الصالحية القديمة، بمحافظة الشرقية أمس، مما أسفر عن استشهاد ضابط وصف ضابط، وإصابة نقيب آخر ومجند.

يذكر أن منطقة الصالحية الجديدة، يعيش بها عدد من القبائل العربية، خاصة منطقة كوبرى الكسارة وقرية الرضوان، ومن أشهرها عرب سعادة التابعة لقبيلة الدواغرة، وقبائل العيايدة والبياضية والهنادى والدبيسات.

ومنذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، تصاعدت الهجمات التي تستهدف قوات الجيش والشرطة المصريتين في سيناء، وتسفر عادة عن سقوط قتلى وجرحى.

ولقى 25 جنديا مصريا مصرعهم الشهر الماضي في هجوم نفذه مسلحون مجهولون على حافلة كانت تقلهم في سيناء.

ومنذ أكثر من أسبوع تشن الأجهزة الأمنية المصرية حملة موسعة ضد من تصفهم بـ "العناصر التكفيرية المسلحة" في شمال سيناء، أسفرت بحسب بيانات للجيش المصري عن مقتل عدد من هذه العناصر واعتقال آخرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان