رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بشر: هيكل لم يطرح أي مبادرة للخروج من الأزمة

مؤكداً تمسك الجماعة بـ"الشرعية"

بشر: هيكل لم يطرح أي مبادرة للخروج من الأزمة

محمد كمال 18 سبتمبر 2013 00:45

 

قال الدكتور محمد علي بشر، وزير التنمية المحلية الأسبق، والقيادي بجماعة الإخوان، إن لقائه مع الكاتب محمد حسنين هيكل،أمس الثلاثاء، لم تطرح خلاله أي مبادرة للخروج من الأزمة الراهنة، مشدداً على أنه أخبر هيكل بتمسك الجماعة بالشرعية الدستورية.

 

وأوضح بشر، خلال تصريحاته للموقع الرسمي لحزب "الحرية والعدالة"، صباح اليوم الأربعاء: رغم ودية اللقاء وتقديرنا له، إلا أنه مثل أي لقاء سابق جمع بين التحالف وآخرين.

 

وأكد بشر، أن التحالف لديه إصرار علي عدم قبول فكرة الأمر الواقع، والاستناد إلى واقع حركة جماهيرية تتواجد في الشوارع تريد عودة الشرعية الدستورية، مشيرًا إلى أن هيكل كان يريد الاستماع لوجهة نظر التحالف ليس ممثلا لأحد ولا حاملا لواسطة، وكذلك حرض التحالف علي توضيح وجهة نظره.

 

ولفت إلى أن اللقاء الذي جمعه والدكتور عمرو دراج، القيادي بالجماعة، اليوم بمكتب هيكل جاء أثناء اتصال هاتفي بهيكل لتأكيد أن الإخوان والتحالف ليسا مسئولين تجاه فيلته ومكتبه، وطلب أثناءها هيكل مقابلته.

 

وأشار بشر، إلى أنه أكد أن التحالف الوطني لا يتبني العنف ولا يحرض عليه ومازال مصر علي استقرار البلاد ووحدة الجيش المصري وابتعاده عن العملية السياسية ويرفض الاستقواء بالخارج، مشددًا علي أن اللقاء بأهميته يأتي في إطار حرص التحالف علي نقل وجهة نظره ورؤيته إلي الجميع دون استثناء.

 

وحول امكانية التغيير عن مباديء التحالف او امكانية كونها فكرة هيكل مرسلة عبر السلطات، قال بشر: إن اللقاء لم يتضمن مبادرة من السلطات الحالية عبر هيكل أو تفاوض حول المستقبل أو أي شييء في هذا الإطار، ونحن لم نطرح أيضًا إلا رؤية التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان