رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اقتحام "دلجا" بسهولة أثبت كذب الإدعاءات عليها

الجماعة الإسلامية:

اقتحام "دلجا" بسهولة أثبت كذب الإدعاءات عليها

كتب - محمد فتوح 17 سبتمبر 2013 22:51

أكدت الجماعة الإسلامية، أن الحملة الأمنية الموسعة على قرية دلجا بمركز دير مواس بمحافظة المنيا، لم تكن لشئ سوى لمعارضتها للانقلاب وخروجها اليومي في تظاهرات.

 

وقالت الجماعة الإسلامية، فى بيان لها، إن العلاقات مع المسيحيين قوية، وأن أي تنكيل بأبناء "دلجا" سيؤدي لإشعال حالة من المشاعر السيئة تجاه المسيحيين مما يستوجب الحيلولة دون وقوعه.

 

وطالب البيان، حكومة الانقلاب أن تتعامل مع معارضيها على أنهم مواطنون يحق لهم الاعتراض وليسوا أعداء تنظم لهم الحملات العسكرية.

 

وأشار البيان، أن الاقتحام أثبت كذب كل ما كان يشاع على أن قرية دلجا بها أسلحة ومتاريس وهو ما ثبت عدم صحته لأن الحملة أعلنت أنه لم يكن هناك مقاومة تٌذكر.

 

وأضاف أنه ثبت براءة التيار الإسلامي من تهم الاعتداء على المسيحيين وإنما كان الاعتداء من البلطجية الذين تربطهم علاقات قوية بالأجهزة الأمنية، مشيرا إلى أن هناك حملات على القرى المعارضة للانقلاب لبث الرعب لم تجد نفعاً بل خرج أهالي دلجا في تظاهرات في نفس يوم الحملة وقبل انصراف القوات مما جعل دلجا رمزاً للصمود يُحتذى به.

 

وحذر البيان، خطورة التعاطي مع القرى والبلدات من خلال التحريض الإعلامي المغرض بل وقد دعا البعض لضرب هذه القرى بالطائرات بعد إخلاء المنازل مما يتطلب تحقيقاً مع هؤلاء المحرضين لأن ذلك قد يفتح باب شر كبير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان