رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"التحالف الشعبي": الببلاوي يتجه نحو إفشال المسار الانتقالي

التحالف الشعبي: الببلاوي يتجه نحو إفشال المسار الانتقالي

الحياة السياسية

حازم الببلاوي رئيس الوزراء

عقب نفيه وجود اعتقالات عشوائية للمواطنين..

"التحالف الشعبي": الببلاوي يتجه نحو إفشال المسار الانتقالي

سارة علي 17 سبتمبر 2013 18:17

اعتبر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي أن نفي الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، لوجود اعتقالات عشوائية للمواطنين هو اتجاه نحو إفشال المسار الانتقالي.

 

وأصدر الحزب بيانًا اليوم الثلاثاء جاء فيه أن تصريحات رئيس الوزراء اليوم تنفي وجود اعتقالات عشوائية وتصف المحاكمات العسكرية للمدنيين بـ "حالات فردية" واعتبار أن مد حالة الطوارئ جاء لدواعٍ أمنية، في حين كل الشواهد تؤكد التوسع في الاعتقال العشوائي ولأسباب سياسية.
 


وطالب الحزب الحكومة بأن تعلن عن قوائم بأسماء المقبوض عليهم والاتهامات الموجهة اليهم وتوفر جميع الضمانات لحضور محاميين التحقيقات، فضلًا عن تمكين المنظمات الحقوقية من متابعة التحقيقات وأوضاع المحبوسين للبرهنة على سلامة الإجراءات مع كل المقبوض عليهم.


وقال إن وصف المحاكمات العسكرية للمدنيين بالحالات الفردية لا يعدو أن يكون تبريرًا غير مقبول لحرمان المتهمين من المثول أمام قاضيهم الطبيعي، مؤكدًا أن مثول أي مدني أمام محاكمة عسكرية هو أمر مرفوض، داعيًا جميع القوى الديمقراطية للاتحاد لمقاومته والوقف الفوري لجميع المحاكمات العسكرية للمدنيين أيًا ما كانت المبررات.

 

وأعلن رفض ما اعتبرته مبررات من جانب رئيس الوزراء لمد حالة الطوارئ واستمرار حظر التجول، مؤكدًا على أن الحالة الأمنية، ربما باستثناء سيناء، لا تبرر هذا المد الذي يؤثر سلبا على حياة المواطنين وعلى الاقتصاد والسياحة.

 

وأضاف البيان أن الفشل الأكبر لحكومة الببلاوي يأتي في مجال العدالة الاجتماعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان