رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الأمن الوطني" يستعرض تقارير كرداسة مع النيابة

الأمن الوطني يستعرض تقارير كرداسة مع النيابة

الحياة السياسية

اقتحام مركز كرداسة -ارشيف

"الأمن الوطني" يستعرض تقارير كرداسة مع النيابة

فتحي المصري 17 سبتمبر 2013 17:57

أكدت مصادر قضائية بنيابة حوادث شمال الجيزة أن المستشار خالد أباظة، مدير النيابة الكلية، استمع اليوم لأقوال ضباط الأمن الوطني المشرفين على جمع المعلومات وكتابة التقارير الأمنية حول واقعة مقتل 16 شرطيًا بقسم كرداسة؛ تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية ومطابقة المعلومات الواردة بالتقرير بأقوال الشهود وتحريات ضباط البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة.

 

وأشارت المصادر إلى أن النيابة جمعت قائمة بالأسماء التي تم التوصل إلى هويتها، والتأكد من مشاركتها في المجزرة، وأنه جارٍ حاليًا رصد المتهمين المشاركين بالواقعة، وأماكن تحركهم، كما يتم حاليًا التنسيق بين الجهات الأمنية للتوصل لباقي المتهمين.

 

فيما أكدت مصادر أمنية مطلعة أن أجهزة الأمن والعمليات الخاصة تدرس حاليًا خطة أمنية محكمة لمداهمة منطقة كرداسة والظهير الصحراوي للقرية؛ لضبط الخارجين عن القانون وبعض الأعراب الذين تبين وجود خصومة قديمة مع ضباط الشرطة المجنى عليهم.

 

وكشفت المصادر أن قرار مداهمة كرداسة كان سيتم اتخاذه قبل مداهمة قرية دلجا بالمنيا، غير أن تغييرًا في الخطط حدث في اللحظات الأخيرة وتم تقديم عملية دلجا لإنهاء الاعتصام والتظاهرات بها لاعتبارات ودواعٍ أمنية ملحة – على حد وصفه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان