رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رعب في كرداسة من تكرار "حرب دلجا"

رعب في كرداسة من تكرار "حرب دلجا"

أحمد علاء 17 سبتمبر 2013 17:50

عبر أهالي مدينة كرداسة، بمحافظة الجيزة، عن مخاوفهم الشديدة، من قيام الأجهزة الأمنية، بشن حملة أمنية، موسعة، كالتي شهدتها قرية "دلجا"، الواقعة بمحافظة المنيا، في ظل التوترات الأمنية، التي تشهدها المدينة، بدءًا من "30 يونيو" الماضي، وسط مخاوف متصاعدة من تكرار سيناريو "الستينات"، والتي أسقطت مئات المواطنين، بين قتيل وجريح.

 
وأكد عدد من أهالي المنطقة، في تقرير أذاعته فضائية "الجزيرة مباشر مصر"، أن التوترات، التي تشهدها "كرداسة"، ترجع في الأساس، إلى حالة من الاحتقان التاريخي، منذ حكم الرئيس الأسبق، جمال عبد الناصر، الأمر الذي تصاعد بتحول المنطقة السياحية الهادئة، إلى بؤر ساخنة، تشهد ملامح عديدة للعنف.
 


وأوضح التقرير، استنكار الأهالي، لتغطية وسائل الإعلام المصري، للأحداث التي شهدتها "كرداسة"، الأمر الذي قاد إلى تشكيل انطباع مغلوط، عن أهالي المدينة المسالمين، بحسب التقرير، في ظل استقرار الأوضاع في شوارع المدينة، بعكس ما تتناقله وسائل الإعلام.
 


واتهم الأهالي، سلبية الإعلام المصري، في تناوله للملف الأمني بـ "كرداسة"، ما قاد إلى فكرة "استقلالها" عن حكم مصر، الأمر الذي أدى إلى ركود اقتصادي عنيف، في المدينة، في ظل الأحوال المعيشية والاجتماعية، والتي تشهدها البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان