رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عزوز: تماسك مرسي خطوة لإسقاط "الانقلاب"

عزوز: تماسك مرسي خطوة لإسقاط "الانقلاب"

أحمد علاء 17 سبتمبر 2013 17:22

أشاد الكاتب الصحفي، سليم عزوز، بتصريحات الرئيس السابق، الدكتور محمد مرسي، والتي أكد فيها صموده على موقفه الرافض "للانقلاب العسكري"، في ظل شرعيته كرئيس منتخب، عبر إرادة شعبية، انقلب عليها الجيش، في 3 يوليو، حسب قوله.

 

وأضاف، في حديث له على "الجزيرة مباشر مصر"، أن الشعب المصري، اعتاد على الرئيس مرسي، صامدًا، على مواقفه، رغمًا عن كل الأزمات التي يتعرض لها، بداية من مؤسسات الدولة العميقة، منذ توليه الحكم، معتبرًا أن تنازل الرئيس مرسي، عن موقفه، يقود إلى إنهاء القضية تمامًا، والتسليم بالانقلاب.

 

وأشار إلى أن مصر تعاني من استحواذ ممن أسماهم "قادة الانقلاب"، على وسائل الإعلام، موضحًا، أن دور الإعلام، في تلك الفترة، هو تمهيد الأرض، ما يتيح للسلطات، استخدام سياساتها القمعية، مستبعدًا أن تقوم السلطة، بالاعتماد على الإعلاميين في الحصول على المعلومات.

 

وأضاف أن جهات معينة، تقدم معلومات بعينها، إلى وسائل الإعلام تتناقلها، ما يمهد الطريق، أمام الأفعال الإجرامية، في حق المواطنين، وصولًا إلى إحداث حالة من إرهاب للمواطنين ـ كما الحال في قرية دلجا ـ بمحافظة المنيا، بعد قيام قوات الأمن، بحملة أمنية شرسة ضدها.

 

وعن الحملة الأمنية، التي شنتها قوات الأمن، ضد أهالي قرية دلجا، لفت عزوز، إلى أن القرية، شهدت خروج العدد الأكبر، من المتظاهرين، الذين رفضوا "الانقلاب العسكري"، وكذا استعمال القوة المفرطة ضد معتصمي الشرعية" بميادين مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان