رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسيرات تندد بـ"الانقلاب" في الإسماعيلية

مسيرات تندد بـالانقلاب في الإسماعيلية

الحياة السياسية

مسيرات الاسماعيلية

ضمن فعاليات "الوفاء لدماء الشهداء"..

مسيرات تندد بـ"الانقلاب" في الإسماعيلية

نهال عبد الرءوف وولاء وحيد 17 سبتمبر 2013 16:24

نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية" بالإسماعيلية اليوم عدة فعاليات في اطار في اطار أسبوع "الوفاء لدماء الشهداء"، وذلك لرفض ما وصفوه بـ "الانقلاب العسكري" وللتنديد بالحملات الأمنية والاعتقالات.

 

أولى هذه الفعاليات كانت سلاسل بشرية أمام مسجد عمر بن الخطاب بالمنطقة الخامسة والتي نظمها التحالف الوطني للقوى الشبابية ضد الانقلاب بالإسماعيلية والذي يضم كلاً من ألتراس نهضاوي، وحركة شباب ضد الانقلاب، وحركة طلاب ضد الانقلاب، وحركة جامعة قناة السويس ضد الانقلاب، وعفاريت ضد الانقلاب، عصر اليوم.

 

وشهدت الفعالية مشاركة عدد كبير من الطلاب من جميع المراحل التعليمية بدءًا من الابتدائية وحتى الجامعة، للإعلان رفضهم للانقلاب العسكري، وللمطالبة بمحاسبة قتلة الشهداء، وعودة الشرعية، حملوا خلالها شعارات رابعة الصفراء، وصورًا لشهداء الإسماعيلية.


كما تم تنظيم سلاسل بشرية أمام مسجد على ابن أبي طالب بمنطقة شبين الكوم، انطلقت عقب ذلك مسيرتان ضمت المئات من الرجال والنساء، وطافت مختلف شوارع وميادين المحافظة، ردد المشاركون خلالها هتافات تندد بحكم العسكر وبالداخلية منها "زي ما رابعة كانت بتقول حكم العسكر مش هيطول مش إخوان الحكاية ال"، "إسماعيلية قالتها قوية مرسي رئيس الجمهورية"، "الحكاية عسكر خان، الحكاية الشعب اتهان"، "رابعة مش في مدينة نصر رابعة في كل حتة في مصر"، "ياللي بتطلب الحرية انزل قبل ما تبقى ضحية"، وغيرها من الشعارات.

 

يذكر أن رابطة "طلاب ضد الانقلاب بالإسماعيلية" نظمت وقفة للتنديد بالانقلاب العسكري ظهر اليوم أمام مسجد "عمر بن الخطاب" بالمرحلة الخامسة" حملوا من خلالها اللافتات التي تحذر من غضب طلاب المدارس والجامعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان