رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو.. "حكاية إبادة" فيلم وثائقى لمجزرة رابعة

فيديو.. حكاية إبادة فيلم وثائقى لمجزرة رابعة

الحياة السياسية

لحظة فض اعتصام رابعة - أرشيف

فيديو.. "حكاية إبادة" فيلم وثائقى لمجزرة رابعة

شهاوى الصاوى 17 سبتمبر 2013 14:24

بثت قناة "الأمة" الفضائية فيلما وثائقيا لمجموعة من شهود العيان، يروون شهادتهم على أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، بعنوان "حكاية إبادة"، أكدوا فيها على قيام رجال الشرطة والجيش باستخدام الخرطوش والرصاص الحى ضد المعتصمين .


وأشار أحد شاهدي العيان، إلى قيام قوات الأمن بإحراق الخيم وجثث الشهداء، فى الوقت الذى كنا نرد عليهم بالطوب والإمساك بقنابل الغاز ووضعها فى المياه لإبطال مفعولها، وإشعال النيران لإعاقة القناصة .  


وتابع قائلا: "كل ما أتذكره هو أننا كنا نتعرض للاعتداء بالخرطوش والقنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي من كل الجهات بمشاركة طائرات الهليكوبتر التي كانت تجول السماء من فوقنا.


ووصفت شاهدة أخرى، المشاهد التى رأتها فى أثناء الفض  قائلة: "يصعب وصف شعوري إزاء ما كان يجري حينها من حولي، لكن أتذكر الإحساس العارم الذي انتابني أكثر من مرة، وهو أن الشرطة تمارس تجاهنا حرب إبادة جماعية.


وتابعت أيضا: "كان المشهد مأساويا بعد ثلاث عشرة ساعة من الحصار والقصف، عدد الجثث التي رأيتها بنفسي كان سبع عشرة جثة على الأقل، من بينها جثة طفل لا يزيد عمره عن ثلاثة عشر عاما، وتم إحراق كل الخيم بداية من مدخل الساحة وصولا إلى منصة الاعتصام بشارع الطيران".


استطعت الخروج من الساحة حوالي الساعة السابعة مساء بعد أن هدأت الأوضاع نسبيا برفقة مجموعة من السيدات.


شاهد الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=J3a6_7o7PSc

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان