رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تأجيل نظر تجميد أموال "قنديل" و"وفيق"

تأجيل نظر تجميد أموال قنديل ووفيق

الحياة السياسية

هشام قنديل - طارق وفيق

لجلسة 19 سبتمبر ..

تأجيل نظر تجميد أموال "قنديل" و"وفيق"

محمود عبد الله 17 سبتمبر 2013 11:43

أجلت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار أحمد ماجد فؤاد، نظر قرار المنع من السفر والتحفظ على أموال وممتلكات الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء السابق، وطارق وفيق وزير الإسكان السابق، ومفوض إحدى الشركات العقارية، و3 مسئولين آخرين بهيئة المجتمعات العمرانية، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة، على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة العليا، إلى جلسة 19 سبتمبر الجاري للاطلاع على المستندات.

 

وتحقق النيابة حاليًا في البلاغ وتحريات هيئة الرقابة الإدارية، حول قيام إحدى الشركات العقارية بالحصول على تخصيص نحو 205 أفدنة بالتجمع الخامس بالقاهرة بسعر المتر 200 جنيه، على أن تقوم الشركة بأعمال الإنشاءات عليها خلال 3 سنوات، إلا أن الشركة لم تلتزم بالعقد حتى عام 2012 فتم سحب التخصيص من الشركة للإضرار بالمال العام، بما يزيد على مليار جنيه هي فروق الأسعار للأرض.

 

وتقدمت الشركة بتظلم من قرار السحب إلى لجنة المنازعات بوزارة الاستثمار، والتي رفضته بدورها، وتم عرضه على لجنة من مجلس الوزراء رفضته أيضا.

 

وكان الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، قد اعتمد رفض التظلم، إلا أن الشركة قدمت تظلما آخر بعد تولي الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء السابق، بدعوى أنها لم تلتزم بالعقد بسبب وجود عوائق منعت الإنشاءات، منها أن المرافق غير موجودة، في حين أكدت التحريات وجود المرافق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان