رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

التحفظ على أموال 25 قياديا إسلاميا

التحفظ على أموال 25 قياديا إسلاميا

الحياة السياسية

محمد بديع - عصام سلطان - عاصم عبد الماجد

لاتهامهم بتمويل أعمال إرهابية وإتلاف منشآت عامة..

التحفظ على أموال 25 قياديا إسلاميا

بينهم بديع والشاطر وماضي وسلطان ومحسوب وعاصم والزمر وأبواسماعيل

محمد هليل 17 سبتمبر 2013 10:35

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، اليوم الثلاثاء بتأييد طلب النيابة العامة الصادر بمنع 25 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الوسط والجماعة الإسلامية، من التصرف فى أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة والأسهم؛ لاتهامهم بتمويل أعمال إرهابية وإتلاف المنشآت العامة والخاصة فى أحداث الحرس الجمهورى ومكتب الإرشاد واعتصام النهضة.


أبرز هذه القيادات من جماعة الإخوان المرشد العام للجماعة محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر والقيادي بالحزب محمد البلتاجى، ومن حزب الوسط وأبو العلا ماضى، وعصام سلطان، والدكتور محمد محسوب، والجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد وطارق الزمر فضلا عن الداعية صفوت حجازي ومؤسس حزب الراية حازم صلاح أبو إسماعيل.


وجاء فى قرار المحكمة قبول طلب النيابة شكلا وفى الموضوع منع المذكورين من التصرف فى أموالهم النقدية والسائلة والعقارية والمنقولة والأسهم أو السندات سواء كان بالتصرف أو البيع أو الرهن أو أى حقوق شخصية أو عينية عليها.


وقد غاب عن حضور الجلسة جميع المطلوب التحفظ على أموالهم وكذلك لم يحضر أى من  محامى المتهمين الجلسة التى عقدت بقاعة محاكمة مبارك بعد أن تقسيمها إلى قاعتين لاستيعاب جميع القضايا المقبلة.


وكان ممثل النيابة العامة المستشار محمد ابراهيم، قد أكد أمام المحكمة أن المادة 208 مكرر من قانون الإجراءات الجنائية، حددت الجرائم التى من خلالها يتم التحفظ على الأموال ومنها غسل الأموال وتمويل الإرهاب، موضحا أن النيابة وجهت للمتهمين فى تلك الجرائم جريمة القتل العمد بغرض الإرهاب واستخدام الأموال الخاصة بهم فى شراء الأسلحة لقتل المتظاهرين، وكذلك إتلاف المنشآت العامة والخاصة.


فيما قال دفاع المتهمين أنه لا يوجد دليل على قيام المتهمين بتمويل شراء الأسلحة وأن جماعة الإخوان المسلمين غير إرهابية وتم توفيق أوضاعها ومشهرة فى وزاة التضامن الاجتماعى.  


كانت النيابة العامة قد طلبت من محكمة الجنايات تأييد قرارها فى  4 أوامر للمنع من التصرف فى الأموال ضد كل من: محمد بديع مرشد جماعة الإخوان السابق، ونائبيه خيرت الشاطر، ورشاد البيومى، وعصام العريان، ومحمد البلتاجى، ومحمود غزلان، ومحمد سعد الكتاتنى، وحلمى الجزار، ومحمد العمدة، وعبد المنعم عبد المقصود محامى الجماعة، وصفوت حجازى، وقيادات حزب الوسط عصام سلطان، وأبو العلا ماضى، والدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون النيابية، والقيادى السلفى حازم إبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية، والقيادات الجهادية طارق الزمر، وعاصم عبد الماجد، وآخرين.  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان