رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"شباب ضد الانقلاب" تدعو إلى عصيان مدني 22 سبتمبر

"شباب ضد الانقلاب" تدعو إلى عصيان مدني 22 سبتمبر

محمود على 17 سبتمبر 2013 09:50

دعت حركة شباب ضد الانقلاب، الشعب المصري للمشاركة فى الإضراب الشامل عن العمل والخروج للتظاهر فى كل شوارع مصر، والتجمع فى الميادين الرئيسية من الصباح الباكر، الأحد 22/9/2013 لكسر ما أسمته الانقلاب ومحاكمة قادته.


وأوضحت الحركة فى بيان لها "أن دعوتها للعصيان المدنى جاءت عقب فشل سلطات الانقلاب فى الحصول على أى شرعية على المستوى الداخلى أو اعتراف على المستوى الخارجى، وبعد أن امتد الفشل ليشمل العجز الكامل عن تسيير أمور المواطنين البسطاء".


 وأكد البيان أن الانقلابيين عجزوا عن الوفاء بمرتبات الموظفين فى عدد من القطاعات وتوقفت معظم المصانع عن العمل فضلا عن غياب الأمن وانتشار البلطجة وعودة الفساد ليطل برأسه من جديد بكل قوة على حساب المواطنين البسطاء


نقاشات طويلة

من جانبه قال عمرو ثروت أحد شباب الإخوان, إن الدعوة إلى العصيان المدني كانت نتيجة نقاشات طيلة الأيام الماضية, مشيرا إلى أنه يتوقع نجاح الحملة الداعية إلى العصيان المدني وإن كان لا يتوقع لها نجاح كبير في المرحلة الأولى لها.


وقال في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، إن تكرار الدعوة إلى العصيان المدني هو الحل الأمثل في مواجهة الانقلاب العسكري والسعي إلى شل أركان الدولة، وإرسال رسالة إلى الجيش مفادها أن الشعب لن يقبل باستمرار الانقلاب مهما كلفه من تضحيات.


وأوضح أن هناك ترتيبات سوف يتم إعدادها لنجاح العصيان المدني, متوقعا أن يتم اعتقال العشرات من شباب الإخوان وقيادات الأحزاب المناوئة للانقلاب من أجل إفشال العصيان المدني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان