رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حملة لمتابعة حقوق العمال في لجنة الخمسين

حملة لمتابعة حقوق العمال في لجنة الخمسين

الحياة السياسية

اجتماع لجنة الخمسين - أرشيف

حملة لمتابعة حقوق العمال في لجنة الخمسين

أحمد عبد الفتاح 17 سبتمبر 2013 08:50

دشنت دار الخدمات للنقابة العمالية، حملة لمتابعة المواد الخاصة بحقوق العمال الاجتماعية والمادية في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، بهدف المطالبة بوجود ممثل حقيقي للعمال في لجنة الخمسين لإنتاج دستور يضمن حقوق العمال.

 

أكد كمال عباس المنسق العام للنقابات العمالية، أن الحملة تسعى لتوعية العمال، ومعرفة آرائهم حول مواد الدستور التي يرغبون فيها، لإعداد مشروع يعبر عن حقوقهم النقابية والاجتماعية، فيما يتم تقديمها إلى لجنة الخمسين.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها عمال غزل المحلة، مساء أمس، بدار الخدمات النقابية، بعنوان "حملة الحريات النقابية العمال والدستور"، للحديث حول حقوق العمال في الدستور.

 

ولفت "عباس" إلى اعتراضهم على بعض المواد التي وضعت  في المسودة الدستورية، كمادة "حق الإضرابات السلمية محفوظة بما ﻻ يخالف القانون"، موضحا أن كافة الإضرابات التي نظمها العمال كانت غير قانونية، وغير حاصلة على موافقات حكومية، ما يؤدي إلى تحويل المضربين إلى تحقيقات جنائية، ويعرضهم لسجن ﻻ يقل عن 15 عاما وهو ما يعد  مصادرة لحق إضراب العمال.

 

وشدد على ضرورة توضيح مادة منح 50% من مقاعد البرلمان للعمال والفلاحين، وتقديم تعريف دقيق للعامل والفلاح حتى يستفيد منها العمال ويتواجد ممثلون فعليون لهم داخل البرلمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان