رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"تحالف الشرعية" يدعو لاستكمال "الوفاء للشهداء"

تحالف الشرعية يدعو لاستكمال الوفاء للشهداء

الحياة السياسية

تظاهرات مؤيدة لمرسي - ارشيفية

"تحالف الشرعية" يدعو لاستكمال "الوفاء للشهداء"

متابعات 17 سبتمبر 2013 08:15

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إلى مظاهرات اليوم الثلاثاء في كل ميادين مصر لاستكمال  "أسبوع الوفاء لدم الشهداء".

وكان التحالف دعا الأسبوع الماضي للتظاهر لمدة أسبوع في ذكرى مرور شهر على فض اعتصامي ميداني رابعة العدوية والنهضة، وطالب مؤيديه بالزحف على ميدان رابعة العدوية.

وقتل شخص وأصيب 12 آخرون في الاشتباكات التي شاهدتها محافظات الجمهورية خلال المظاهرات التي دعا لها التحالف.

ووجه التحالف، في بيان له، رسالة لـ"الانقلابين" قائلا إن "اعتقال الحرائر وأهانتهن وقتل الثوار واعتقالهم لن يخمد نيران الثورة السلمية بل يزيدها اشتعالا فوق اشتعال".

واعتبر أن المؤسسات والهيئات واللجان التي عينت من قبل "الانقلاب" لا تمثل الشعب المصري، وقال إنها "باطلة من أساسها.. فما بني على باطل فهو باطل".

وطالب التحالف "الشرفاء والأحرار" في أنحاء العالم بألا يعترفوا بأي من هذه الهيئات والمؤسسات، مشددا على "بطلان تمثيل الرئيس المؤقت للبلاد للدولة المصرية أمام الأمم المتحدة وفقا لما أعلنته سلطة الانقلاب".

واتهم أجهزة الأمن "التابعة للانقلاب العسكري"، بـ "التنسيق مع وفد أمني صهيوني لقنل الأبرياء وتدمير منازلهم وهدم مساجدهم بل وحرق سياراتهم وقتل مواشيهم وقلع أشجار الموالح والزيتون في سيناء تحت مسمى محاربة الإرهاب".

وتقوم القوات المسلحة بحملة أمنية موسعة في سيناء للقبض على متشددين، عقب تصعيد الهجمات على الأكمنة الأمنية وقوات الأمن في سيناء منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي.

وقال التحالف إن "الانقلابيين يمدون في حالة الطوارئ وحظر التجوال ويعتقلون ويقتلون الثوار ويغلقون الميادين في وجوههم ويقطعون خطوط السكك الحديدية، لإفشال هذه الثورة الشعبية التي عمت ربوع مصر كافة".

ودعا التحالف للخروج في مليونية اليوم في كل ميادين مصر لاستكمال أسبوع "الوفاء لدم الشهداء" وإعلان أننا أبدا لن ننسى دماء الشهداء الزكية التي روت شجرة الحرية، على حد وصفه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان