رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"دلجا" تتظاهر احتجاجا على اقتحام الجيش

دلجا تتظاهر احتجاجا على اقتحام الجيش

الحياة السياسية

قوات الجيش فى قرية دلجا

واصفين قريتهم بأنها "رابعة الصعيد"..

"دلجا" تتظاهر احتجاجا على اقتحام الجيش

مصر العربية 16 سبتمبر 2013 19:42

متحدين عملية اقتحام قريتهم صباح اليوم الاثنين، بواسطة قوات من الجيش والشرطة وتحت غطاء جوي، عاود أهالي في قرية دلجا بمحافظة المنيا التظاهر مساء اليوم، منددين باقتحام القرية، واعتقال العشرات من أبنائها.


وردد المحتجون هتافات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، ومنددة بما يعتبرونه "انقلابا عسكريا" أطاح يوم 3 يوليو تموز الماضي، بمرسي أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953.


ورفع المحتجون صورا لمرسي، وأخرى عليها "شعار رابعة العدوية"، ولافتات مكتوب عليها "دلجا.. رابعة الصعيد".


وقالت مصادر أمنية إن مداهمة قوات من الجيش والشرطة، تحت غطاء جوي، اليوم لقرية دلجا و11 قرية مجاورة لها أسفرت عن اعتقال 89 شخصا، بينهم 6 مطلوبين في قضايا حرق كنائس وأقسام شرطة وسطو على ممتلكات مسيحيين، وبحوزتهم 9 بنادق.


والمقبوض عليهم من أنصار الرئيس المعزول، وكانوا يتظاهرون يوميا، رفضا لما يعتبرونه "انقلابا عسكريا، ومطالبة بعودة مرسي إلى الحكم.


وأضافت المصادر الأمنية، التي طلبت عدم نشر أسمائها، أن تحريات أجهزة الأمن أفادت بأن 45 من المقبوض عليهم شاركوا في إثارة الفوضى والشغب منذ أحداث 30 يونيو الماضي وفض اعتصامي "رابعة العدوية" و"نهضة مصر."


ومضت قائلة إنهم شاركوا أيضا في مظاهرات ليلية كسروا خلالها حظر التجول، وتم إحالتهم إلى النيابة العامة بمذكرة تحريات جهاز الأمن الوطني والمباحث الجنائية، بينما يتهم فحص بيانات بقية المقبوض عليهم.


ومن بين المقبوض عليهم كل من عاطف عبد العزيز، ومحمد عبد الغني، وهما من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي إليها الرئيس المصري المعزول، في قرية دلجا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان