رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مناوشات بين الباعة ومتظاهرين بطلعت حرب

مناوشات بين الباعة ومتظاهرين بطلعت حرب

الحياة السياسية

مناوشات بطلعت حرب-ارشيف

خلال الوقفة الشبابية..

مناوشات بين الباعة ومتظاهرين بطلعت حرب

الأناضول 16 سبتمبر 2013 18:58

شهدت الوقفة التي نظمها عدد من الحركات الشبابية بميدان طلعت حرب، وسط العاصمة المصرية القاهرة، مساء اليوم الاثنين، لمطالبة السلطات المصرية بالإفراج عن من أسموهم بالمعتقلين السياسيين، وللتنديد بتمديد حالة الطوارئ، مناوشات ومشادات كلامية بين المتظاهرين وعدد من الباعة الجائلين وأصحاب المحال التجارية الكائنة بالميدان.

 

وبدأت المناوشات والمشادات الكلامية، عندما ردد المتظاهرون هتافات مناهضة لوزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، حيث رد الباعة الجائلون بهتافات مؤيدة للسيسي وهو ما أدى لاندلاع مناوشات بسيطة بينهم لم تسفر عن وقوع أي خسائر بشرية.


وشارك في الوقفة عدد من الحركات الشبابية أبرزها حركة "الاشتراكيون الثوريون"، وحركتي "6 إبريل جبهة أحمد ماهر"، و"6 إبريل الجبهة الديموقراطية"، بالإضافة إلى عدد من شباب حزب "مصر القوية".


وردد المشاركون في الوقفة التي استمرت قرابة الساعة مساء اليوم، هتافات من بينها "الحرية لكل سجين هاتوا (أخرجوا) اخواتنا من الزنازين"، بالإضافة إلى هتافات مناهضة لوزارة الداخلية المصرية، كما رفعوا صورا لعدد من المعتقلين.


يشار إلى أن الحكومة المصرية تقول إنه لا يوجد في السجون أي معتقل سياسي، وأن من تم القبض عليهم مؤخرا محبوسون على ذمة اتهامات يتم التحقيق فيها.


وأعلن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، الخميس الماضي، مد حالة الطوارئ المعلنة في البلاد لمدة شهرين، اعتبارا من الساعة الرابعة من عصر اليوم.


وكانت الحكومة المصرية أعلنت في 14 أغسطس الماضي، فرض حالة الطوارئ وحظر التجوال لمدة شهر في البلاد عقب فض قوات الأمن لاعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بالقوة في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، الأمر الذي أوقع قتلى وجرحى، وخلق موجة من العنف في أنحاء متفرقة بالبلاد.


وﺗﺘﯿﺢ ﺣﺎﻟﺔ الطوارئ إﺟﺮاءات اﺳﺘﺜﻨﺎﺋﯿﺔ ﻣﻦ ﺑﯿﻨﻬﺎ إﺗﺎﺣﺔ اﻋﺘﻘﺎل اﻷﺷﺨﺎص وﺗﻔﺘﯿﺶ اﻟﻤﻨﺎزل واﻟﺴﯿﺎرات دون اﻧﺘﻈﺎر إذن ﻣﻦ اﻟﻨﯿﺎﺑﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ وﻓﻖ اﻹﺟﺮاءات اﻟﻤﺘﺒﻌﺔ ﻓﻲ اﻷﺣﻮال اﻟﻤﻌﺘﺎدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان