رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إعلاميون يطالبون بالإفراج عن معتقلى الرأى

إعلاميون يطالبون بالإفراج عن معتقلى الرأى

الحياة السياسية

معتقل-ارشيف

إعلاميون يطالبون بالإفراج عن معتقلى الرأى

ممدوح المصري 16 سبتمبر 2013 18:01

عقدت المنظمة العالمية لاتحاد كتاب الأفروأسيوي، مؤتمرًا عصر اليوم الأثنين ، حول سجناء الرأى وضحايا الإرهاب فى الوطن العربى والمطالبة بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسين، وذلك بنقابة الصحفيين المصريين.

 

ومن جانبه أدان محمد مجدى مرجان رئيس المنظمة العالمية لاتحاد الكتاب الأفرو أسيوى، مايجرى الآن من النزاعات في الوطن العربى، مشيرا إلى أن ثورات الربيع العربي ليست كما يقال عليها بأنها ثورات نابعة من الداخل، مشيرا إلى أنها تذكرنا بالنكسات التي تعرض لها العرب وخاصة نكسة 1967.  
وأضاف مجدي خلال كلمتة بالمؤتمر الصحفي، أن خيوط اللعبة الآن يتحكم فيها النظام الأمريكي برعاية اللوبي الصهيوني.


 
وأشار أيمن الرقب مفوض العلاقات الخارجية بحركة فتح، إلى أن حضورنا اليوم للمؤتمر لنؤكد أن حبس النشطاء والصحفيين وأصحاب الرأي من قبل النظام الليبي الحالي مرفوض.


 
وتابع الرقب حديثة قائلا: الأقلام الآن هي من تكتب لتفضح الأنظمة القمعية وأحمد ابراهيم الكاتب الليبي، الذي صدر ضده حكم بالإعدام رمياً بالرصاص من محكمة مصراته، يؤكد أن الصحفيين والإعلاميين أخطر على تلك الأنظمة من السلاح .

 

وطالب أسعد زهيو المتحدث باسم الحركة الشعبية الليبية، بالإفراج عن  المناضلين الليبيين المحبوسين الآن في السجون الليبية.


 
وأشار زهيو خلال كلمته بالمؤتمر، إلى أن سقوط النظام الليبي كان مؤامرة تعاونت بها أقطار عربية وإسلامية، والآن نحصد هذه المؤامرات من سجن وسحل داخل السجون الليبية.
 


وأضاف  زهيو أن السجون الليبية تجاوزت جوانتامو وسجن أبو غريب وجميع السجون التي يشهد لها بالانتهاكات، فقد اغتصب الرجال في سجن مصراته وانتهكت الأعراض، فالأدباء والمفكرون وضعوا الآن في السجون الليبية.
 


من جهته طالب الإعلامى العراقى على الكليدار بتشكيل لجنة حقوقية وسياسية، لمخاطبة المجتمع الدولى فى المحافل الدولية للمطالبة بالإفراج عن معتقلى الرأى فى الوطن العربى. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان