رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"دعم الشرعية" يدعو لمظاهرات حاشدة الثلاثاء

 دعم الشرعية يدعو لمظاهرات حاشدة الثلاثاء

الحياة السياسية

المظاهرات المؤيدة لمرسي-ارشيف

"دعم الشرعية" يدعو لمظاهرات حاشدة الثلاثاء

الأناضول 16 سبتمبر 2013 17:01

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إلى مظاهرات "مليونية"، غدا الثلاثاء، في كافة أنحاء البلاد ضمن أسبوع "الوفاء لدماء الشهداء"، الذي انطلق الجمعة الماضية.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي نظمه قادة التحالف، الذي يضم أحزاب وحركات سياسية مؤيدة لمرسي، اليوم الاثنين، بمقر حزب "العمل" بوسط القاهرة.

 

وفي بيان قرأه علاء أبو النصر، الأمين العام لحزب "البناء والتنمية" وعضو التحالف، خلال المؤتمر، طالب التحالف جموع الشعب المصري إلى استكمال أسبوع "الوفاء لدماء الشهداء" والنزول إلى الميادين غدا الثلاثاء في مليونية حاشدة يعلنون فيها أنهم أبدا لن ينسوا "دماء الشهداء الزكية التي روت شجرة الحرية."

 

وقلل التحالف من أهمية ما يردده من وصفهم بـ "الإنقلابيين" و"أبواقهم الإعلامية" بشأن قلة الحشود في المظاهرات الدائمة والمتواصلة، وفق البيان.

وحذر البيان من أن "اعتقال النساء الحرائر وإهانتهن وقتل الثوار واعتقالهم لن يخمد نيران الثورة السلمية بل يزيدها اشتعالا فوق اشتعال."

 

وقال مجدي قرقر، الأمين العام لحزب "العمل الجديد"، إن "الثورة أصبحت شعبية بامتياز، والشعب يقود ويسبق التحالف بخطوات كثيرة".

 

وأضاف "قرقر" أن قرية "دلجا" في محافظة المنيا "تعرضت فجر اليوم للمحاصرة واعتقل أبناؤها لمجرد شائعة تفيد بأن عاصم عبد الماجد، القيادي بالجماعة الإسلامية، يتواجد بالقرية."

 

وفجر اليوم الاثنين اقتحمت قوات الشرطة والجيش المصري القرية بعد أن أزالت حواجز ومتاريس أقامها عدد من أهالي القرية المؤيدين لمرسي، دون مقاومة منهم.

 

وقال مصدر أمني إن "قوات الأمن فرضت حظر التجوال على قرية دلجا نهارا وذلك لتأمين القوات، ومنع هروب العناصر المطلوب القبض عليها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان