رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سيف عبد الفتاح: فض الاعتصام جاء عنيفًا لإرعاب الشعب

سيف عبد الفتاح: فض الاعتصام جاء عنيفًا لإرعاب الشعب

الحياة السياسية

سيف عبدالفتاح

سيف عبد الفتاح: فض الاعتصام جاء عنيفًا لإرعاب الشعب

مصر العربية- متابعات 16 سبتمبر 2013 16:45

قال الدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن "فض اعتصامي رابعة والنهضة جاء عنيفًا وسريعًا وشاملا ليكون درسًا وعبرة وليرسل من جديد رسائل خوف وإرعاب لشعب مصر".

 
وأضاف عبد الفتاح في تدوينة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، اليوم الاثنين: " للأسف انكسرت في قلبي وعقلي صورة جيش مصر الوطني العظيم، فسيذكر التاريخ يوم 14/8/2013 كيوم خزيٍ وعار في تاريخ هذا الجيش، قد يفوق في خزيه وعاره ما لحق به في نكسة 1967".
 
وتابع: "لقد استدعت ذاكرتي وانفعالاتي، في ذلك اليوم، ما شعرت به خلال قصف بغداد واقتحامها في 9/4/2005، وما شعرت به خلال اجتياح إسرائيل وقصفها جنوب لبنان وبيروت في صيف 2006، وما شعرت به خلال العدوان الإسرائيلي على غزة".
 
واستطرد عبد الفتاح، قائلا: "نعم شعرت بكل هذا، فما تابعته من إجرام الفض وقسوته وصولا إلى حرق مسجد رابعة العدوية، غمرني بإحساس أننا أمام قوة احتلال وأن تلك القوة تنظر إلى المعتصمين كأعداء وتعاملهم كأعداء".
 
واختتم تدوينته قائلا: "وكانت جمعة الغضب وخميس الغضب قبلها صرخة (15/6/2013) رفض للخوف أو الرعب أو الخذلان، بل كانت صرخة صمود ومقاومة اتسع فيها نطاق الغضب الجغرافي والنوعي فلم يعد بمقدور الانقلابيين أن يتحدثوا عن الإخوان بمفرده".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان