رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سلماوي: ثلثا العالم يعتنقان ديانات غير سماوية

سلماوي: ثلثا العالم يعتنقان ديانات غير سماوية

الحياة السياسية

الكاتب محمد سلماوي

مطالبًا بتعديل المادة الثالثة من الدستور..

سلماوي: ثلثا العالم يعتنقان ديانات غير سماوية

آدم عبودي 16 سبتمبر 2013 14:13

قال محمد سلماوي، المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين، "إن المادة الثالثة في الدستور مادة خطيرة على السلم المجتمعي بمصر"، على حد قوله. 


وأضاف سلماوي في تصريح خاص إلى "مصر العربية" نحن نصنع دستور يحتوي الجميع دستور يصلح للمجتمع الدولي، ولا يجب أن يكون الدستور المصري عنصري أو منحاز إلى فئة بعينها أو ديانات محددة، وعليه أن يشمل الجميع.


وذكر سلماوي أنه على الجميع في مصر أن يعي أن ثلثي العالم يعتنقان ديانات غير سماوية، وإذا قمنا بمنعها في مصر فسوف تقوم تلك الدول بمنع الديانة الإسلامية والتضيق عليها.


يذكر أن لجنة المقومات الأساسية قد عدلت المادة الثالثة حيث كانت تنص على السماح للمسيحيين واليهود للاحتكام إلى شرائعهم، وأبدلوا ذلك بالسماح إلى "غير المسلمين".

قد عدلت المادة الثالثة حيث كانت تنص على السماح للمسيحيين واليهود للاحتكام إلى شرائعهم، وأبدلوا ذلك بالسماح إلى "غير المسلمين" وهو ما يفتح الباب لجميع المعتقدات غير السماوية، بل والمحرفة للإسلام مثل البهائية من التواجد بمصر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان