رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دعوى قضائية لإقامة جدار عازل بين مصر وغزة

دعوى قضائية لإقامة جدار عازل بين مصر وغزة

الحياة السياسية

سمير صبرى المحامى

دعوى قضائية لإقامة جدار عازل بين مصر وغزة

عماد أبو العينين 16 سبتمبر 2013 12:42

 

أقام سمير صبري المحامي دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة طالب فيها بإلزام الحكومة المصرية بإقامة منطقة عازلة بالشريط الحدودى مع غزة تفصل بين رفح المصرية ورفح الفلسطينية.

 

وقال صبري في دعواه إن إقامة المنطقة العازلة بين رفح المصرية والفلسطينية تساعد قوات الأمن من شرطة وجيش في تحقيق اقصى درجات التامين ولوقف عمليات الإرهاب وذلك للتقليل من حالة الطوارئ التي قام الجيش بمدها ولمدة شهرين كاملين وذلك لأن الحدود مع غزة غير معزولة و وعن طريق تلك الحدود يتم تهريب العناصر الإرهابية التي تدخل مصر عن طريقها.

 
وأكدت الدعوى ان القانون يؤكد على ان قرار انشاء تلك المنطقة لن يدخل حيز التنفيذ الا بعد أن يتم اتعويض اهالى مدينة رفح المصرية سواء بالمال أو ببناء مساكن جديدة لهم تبعد 10 كيلو مترات من خط الحدود الدولية، وأن نقل الأهالي أمر حتمي لوجود المنازل والأهالي بهذا القرب من الخط الحدودي يسهل عمليات التهريب وحفر انفاق جديدة.
 
وأضافت الدعوى أن جميع المستثمرين الذين كان من المقرر أن يضخوا أموالهم في أرض الفيروز بصفة عامة هربوا واعتذروا عن عدم استكمال مخطط التنمية بسبب تردي الحالة الأمنية.
 
وأضافت صحيفة الدعوى أن حركة حماس الفلسطينية تتحمل المسؤولية الكاملة لانها تقوم بتدريب عناصر جهادية معروفة بصلتها بتنظيم القاعدة أو بغيرها من التنظيمات غير الفلسطينية الموجودة في عمق غزة ويسمح لها بالهروب عبر الإنفاق إلى الأراضي المصرية، كما أن حركة حماس لم تعد هي الجهة الرسمية المسؤولة عن السلطة الحاكمة في فلسطين ولن نقوم بمحاسبة جهة غير مسؤولة في فلسطين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان