رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مخيون لـ "منصور": حريصون على إنهاء المرحلة الانتقالية

مخيون لـ منصور: حريصون على إنهاء المرحلة الانتقالية

الحياة السياسية

يونس مخيون

أكد أن الحكومة ضعيفة الأداء..

مخيون لـ "منصور": حريصون على إنهاء المرحلة الانتقالية

محمد فتوح 15 سبتمبر 2013 18:35

أكد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، أن الحزب حريص على الانتهاء من المرحلة الانتقالية في أسرع وقت، والعودة إلى حالة الاستقرار سريعا، مشيرا إلى الضعف في عمل الحكومة حيث أنها لم تحقق العدالة الاجتماعية للشعب المصري.

 

وأوضح مخيون، خلال اللقاء مع المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، بالقوي السياسية، في تصريحات صحفية، أن هناك قطاعًا كبيرًا من الناس بدأ يفقد حماسته لما يحدث لخارطة الطريق، لافتًا إلى أن هناك خوف لدي الناس من عودة النظام السابق وعودة النظام القمعي، كما أن البعض لديه إحساس بأن هناك اتجاه ضد الإسلام كما أن هناك هجومًا على التيار الإسلامي، والقنوات الإسلامية تم غلقها بدون سند قانوني.

 

وشدد رئيس حزب النور، على ضرورة استيعاب شباب الإخوان وفتح العمل لهم في إطار قانوني سلمي معلن، وهو ما اتفق عليه الرئيس المؤقت اتفق معه في ذلك وأكد أنه ضد الإقصاء ولكن من ارتكب عنف يجب أن يحاسب عليه.

 

وأشار إلى أن الاستفتاء على الدستور القادم هو استفتاء علي خارطة الطريق، مشددًا على ضرورة أن تكون نسبة التصويت أعلى من دستور 2012 وهو ما لن يحدث إلا بتوافق على الدستور.

 

وطالب مخيون بأن يتم إجراء الانتخابية البرلمانية أولاً ثم الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أنه رأى معظم الحاضرين، وطالب بأن تكون الانتخابات البرلمانية بنظام القائمة أو النظام المختلط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان