رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حبس 21 إخوانيًا 15 يومًا بأسيوط

حبس 21 إخوانيًا 15 يومًا بأسيوط

الحياة السياسية

اشتباكات-ارشيف

حبس 21 إخوانيًا 15 يومًا بأسيوط

أمل ناصر 15 سبتمبر 2013 18:32

قررت نيابة القوصية بأسيوط حبس 21 من قيادات وشباب الإخوان، بينهم عضو مجلس شعب سابق وطبيب مشهور، ومدير المكتب الإداري للجماعة بأسيوط، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في أحداث العنف التي وقعت بمدينة القوصية، إثر فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وذلك تمهيدا لإحالة القضية إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا بأسيوط.

 

وكان محمد الليثي وكيل النائب العام قد أمر بحبس المتهمين على خلفية الأحداث التي وقعت بمدينة القوصية من حرق لبعض المحال التجارية، وسيارة تابعة لصيدلي قبطي تصادف وقوفها وقت الأحداث بشارع الجلاء.

 

ودلت التحقيقات أن هناك اجتماعا سريا عقد عشية فض الاعتصام بمنزل عضو مجلس الشعب السابق والقيادي بالإخوان ضم نحو 20 من القيادات الشابة في جماعة الإخوان.

 

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجمعية إرهابية هدفها إشاعة الفوضى في المجتمع والإخلال بالأمن العام وحيازة أسلحة وذخيرة حية ومواد مفرقعة وتخريب منشآت تخص الطائفة المسيحية.

 

وأضافت التحقيقات أن هؤلاء المتهمين تم تحديد شخصياتهم من خلال تحليل الفيديوهات والصور التي تم التقاطها وقت الأحداث والتي أشارت إلى وجود المتهمين في مسرح الأحداث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان