رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"حماس": "فتح" تساند جهات مصرية لتشويه صورتنا

حماس: فتح تساند جهات مصرية لتشويه صورتنا

الحياة السياسية

إيهاب الغصين

نفت تصدير الإرهاب لمصر..

"حماس": "فتح" تساند جهات مصرية لتشويه صورتنا

أحمد علاء 15 سبتمبر 2013 17:15

قال إيهاب الغصين، المتحدث الرسمي باسم الحكومة المقالة في غزة، إن حملة التشويه، التي تتعرض لها حركة حماس، لن تغير من سياساتها، ما يعكس مصداقيتها، في التعامل مع الأمور من حولها، بعيدًا عن التدخل في شئون الدول الأخرى.

 

وأضاف، في مؤتمر صحفي، عُقد مساء اليوم، أن مصر، لعبت دورًا رائدًا ومتقدمًا على الصعيدين العربي والدولي، في كافة القضايا العربية، وخاصة القضية الفلسطينية، الأمر الذي يجعل من غير الجائز أن تعلب فصائل المقاومة، دورًا، ما من شأنه أن يؤثر على الأمن القومي المصري الذي يعد جزء لا يتجزأ من الأمن الفلسطيني والعربي.

 

وأوضح أن الحكومة الفلسطينية، تتابع بقلق، ما تقوم به وسائل الإعلام، من حملات تشويه ضد الشعب الفلسطيني، والمحاولات الباطلة لإلصاق التهم الباطلة به، فضلًا عن محاولات من جهات مصرية، تعمل على تأجيج الصراع بين الشعبين، مؤكدة حرصها الشديد على متانة العلاقة مع مصر، واحترام سيادتها وإرادتها، في ظل العلاقة الركيزة للأمة العربية.

 

وشدد الغصين على رفض الحكومة المقالة ـ في بيانها ـ بشكل قاطع المساس بأمن وسيادة مصر، مهما كانت الأسباب والدواعي، لا سيما وأن قوة وأمن واستقرار مصر، شريط أساسي لقوة واستقرار فلسطين، ودعم للمشروع التحرري، رافضة في الوقت نفسه، التهم المنسوبة لقطاع غزة، من مشاركة غزة في أحداث الثورة المصرية، أو باعتصام ميدان رابعة العدوية، فضلًا عن المشاركة في اختطاف وقتل جنود مصريين.


 
وتابع: "لا يمكننا استهداف مصر لا في أرضها ولا في شعبها ولا في جيشها ولا في أمنها وسيادتها فقد تعاونا مسبقًا مع مصر من أجل حماية الأمن القومي المصري والأمن المشترك من خلال اجتماعات رسمية على اعتبار أن مصر عمق استراتيجي وحاملة للقضية الفلسطينية".
 


واتهم البيان، عناصر من حركة فتح، بمحاولة الوقيعة، بين الجانبين، من خلال تهريب قنابل القسام، لإلصاق التهم بحركة حماس، مشيرًا إلى أن أديبات الحركة تمنعها من العمل ضد الجيش المصري، الذي قدم الشهداء من أجل فلسطين، نصرةً للقضية، ضد الاحتلال الصهيوني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان