رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اعتقال 20 من أنصار مرسي في المترو

اعتقال 20 من أنصار مرسي في المترو

الحياة السياسية

الشرطة فى المترو

مصدر أمني:

اعتقال 20 من أنصار مرسي في المترو

الأناضول 15 سبتمبر 2013 16:18

قال مصدر أمني إن قوات الأمن أوقفت 20 شخصًا من أنصار جماعة الإخوان المسلمين في مترو الأنفاق خلال ترديدهم هتافات اعتبرها "مسيئة" للجيش والشرطة.

 

وأطلق عدد من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي حملة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" دعوا خلالها الشباب إلى الاعتصام في المترو اليوم الأحد لمدة 3 ساعات من السابعة صباحا حتى العاشرة صباحًا، واستقلال القطارات وعدم النزول منها؛ لإحداث حالة من الفوضى والارتباك في القاهرة الكبرى، كجزء من العصيان المدني.

 

وأوضح المصدر الأمني أن قوات الأمن رصدت تجمعًا لأنصار الإخوان في محطتي مترو بوسط وشمال القاهرة، كانوا يرددون هتافات "معادية" للجيش والشرطة وأجهزة الدولة، وحاول بعضهم كتابة عبارات "مسيئة" على جدران المحطتين.

 

وأضاف أن قوات الأمن ألقت القبض على 20 شخصا منهم، وبحوزة بعضهم عددا من "النبال (أداة للرشق بالحصى) وعبوات الإسبراي التي تستخدم في الكتابة على الجدران".

 

وكان عبد الله فوزي، رئيس الهيئة القومية لمترو أنفاق القاهرة، صرح في وقت سابق اليوم بأن "حركة قطارات الخطوط الثلاثة بالمترو لم تتأثر بدعوات أنصار مرسي إلى استقلال المترو لمدة 3 ساعات من أجل إحداث حالة من الفوضى والارتباك كجزء من العصيان المدني".

 

وقال أحد قيادات حركة "شباب ضد الانقلاب" المؤدية للرئيس المعزول، إحدى الحركات الداعية إلى اعتصام مترو الأنفاق في القاهرة، إنه "رغم انتظام حركة مترو الأنفاق، إلا أن دعوة العصيان في حد ذاتها أنهكت سلطة الانقلاب، ودفعت كثيرًا من المصريين إلى عدم استخدام المترو، ما أدى إلى إصابة شوارع القاهرة بالشلل المروري".

 

وتابع المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه،: "نجاحنا ظهر من خلال كثافة الأعداد التي تواجدت اليوم في محطات المترو، وأدت إلى وجود كثيف للشرطة".

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أحال فيه النائب العام 62 متهمًا من أعضاء الإخوان المسلمين وأنصارهم إلى المحكمة؛ بتهمة ارتكاب "جرائم عنف وحرق قسم شرطة رمسيس واقتحام محطة مترو الشهداء وقطع جسر أكتوبر"، خلال أحداث العنف التي شهدها ميدان رمسيس، قبل ثلاثة أسابيع وأوقعت قتلى وجرحى.

 

وقال مصدر قضائي إن القضية سيتم إحالتها إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة لمحاكمتهم في الاتهامات المنسوبة إليهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان