رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل محاكمة "أبو إسماعيل" لـ21 أكتوبر

تأجيل محاكمة أبو إسماعيل لـ21 أكتوبر

الحياة السياسية

حازم صلاح أبو إسماعيل

تأجيل محاكمة "أبو إسماعيل" لـ21 أكتوبر

محمود عبد الله 15 سبتمبر 2013 15:48

أجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، جلسات محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيس حزب الراية، بتهمة تزوير بيانات جنسية والدته في الأوراق التي قدمها للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إلى جلسة 21 أكتوبر وإلزام الداخلية بإحضاره.

 

وفي بداية مرافعته، أمام المحكمة، عبر دفاع "أبو إسماعيل" عن استيائه من عدم إحضار موكله، موضحًا أن تغيبه بهذا الشكل، هو تعطيل متعمد من الداخلية لمحاكمة موكله.

 

وكانت المحكمة أجلت القضية، لعدم حضور "أبو إسماعيل" من محبسه، بسبب الدواعي الأمنية والأحداث التي تشهدها البلاد.

 

وأثبتت المحكمة بمحضر الجلسة أنه ورد كتاب من إدارة ترحيلات أمن المحاكم بمديرية أمن القاهرة، يفيد بتعذر نقل المتهم وعرضه على المحكمة، نظرًا للظروف والدواعي الأمنية التي تمر بها البلاد، وقررت المحكمة التأجيل لإحضار المتهم من محبسه.


عقدت الجلسة الماضية، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عبد الظاهر الجرف، وحاتم عزت يوسف، وأمانة سر حمدي الشناوي ومحمد خميس.

 

وقال المشير أحمد، محامي "أبو إسماعيل" إن "القضية لا تحمل في طياتها أي مستندات أو أوراق تؤكد حمل والدة أبو إسماعيل الجنسية الأمريكية، فضلًا عن أن محكمة القضاء الإداري قتلت هذا الأمر بحثًا عندما أصدرت حكمها بعدم حصول والدته على الجنسية الأمريكية، وهذا ينفي التزوير"، مشيرًا إلى أن "القضية مرتبطة بشخص أبو إسماعيل"، نظرًا للمواقف التي حدثت في الآونة الأخيرة مع المؤسسة العسكرية والقضاء والشرطة"، بحسب قول المحامي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان