رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المتحدث العسكري: لا شأن للقضاء المدني بـ"أبو دراع"

المتحدث العسكري: لا شأن للقضاء المدني بـأبو دراع

الحياة السياسية

العقيد أحمد محمد على

بالفيديو..

المتحدث العسكري: لا شأن للقضاء المدني بـ"أبو دراع"

شهاوى الصاوى 15 سبتمبر 2013 14:13

قال المتحدث العسكرى، العقيد أحمد محمد على، إن الصحفي السيناوي أحمد أبو دراع يحاكم أمام القضاء العسكرى، لأن التهم الموجهة إليه تقع كحق أصيل للقضاء العسكرى، ولا شأن للقضاء المدنى بها.

وتابع خلال مؤتمر صحفى بالهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الأحد، قائلا: "إنه تم ضبط "أبودراع"، في منطقة عسكرية محظور التواجد بها في 4 سبتمبر الجارى.

وأضاف وبالتحري عن الأمر، تبين أن "أبودراع" يواجه بعض التهم، منها: ادعائه "كذبًا" أن القوات المسلحة، هدمت مساجد، ورحلت الأهالي من الشيخ زويد، وكذلك أن الجيش استهدف النساء والأطفال، وادعى أخبارًا وبيانات كاذبة عن الأوضاع العسكرية في سيناء وعن القوات المسلحة وعملياتها في شمال سيناء.
كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على أبو دراع الأسبوع الماضى، وتمت إحالته لمحاكمة عسكرية بعد ما وجهت إليه تهمة "إذاعته عمدا فى الخارج أخبارًا وبيانات وشائعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، وأدلى بأخبار كاذبة عن القوات المسلحة ونتائج أعمالها فى محافظة شمال سيناء، أثناء مداهمة الجيش لقرى الشيخ زويد، عبر إحدى القنوات الفضائية العربية، مما أضعف الثقة فى الدولة وهيبتها واعتبارها.


كما وجهت النيابة العسكرية اتهامها لأبو دراع بأنه التقط صورًا لمواضع وأماكن محظور على المدنيين تصويرها دون ترخيص من السلطات المختصة، كما تواجد فى منطقة عسكرية محظور على المواطنين التواجد بها دون ترخيص.


شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=Ms_UEiaMkbE

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان