رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

3 قضايا على أجندة "النور" والرئاسة

3 قضايا على أجندة النور والرئاسة

الحياة السياسية

صلاح عبد المعبود، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور

3 قضايا على أجندة "النور" والرئاسة

محمد فتوح 15 سبتمبر 2013 14:02

قال صلاح عبد المعبود، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور "السلفى"، إن الحزب سيطرح عددًا من القضايا المهمة، خلال الاجتماع مع الرئيس المؤقت عدلى منصور، والتى كان سبق وطرحها خلال اجتماع قيادات الحزب مع المستشار الإعلامى أحمد المسلمانى.

وأكد فى تصريحات لـ "مصر العربية"، أن من أهم القضايا هى عمل مصالحة وطنية شاملة حقيقية، دون إقصاء لأحد، مشيرا إلى أن المتورط فى فساد أو جرائم يتم محاكمته، أما أن يتم سحب أخطاء أفراد على أناس آخرين ليس لهم ذنب فهذا غير مقبول.

ولفت إلى أن الحزب ينتظر خلال اللقاء مع منصور، أن يتم مناقشة ما تم طرحه خلال لقاء المسلمانى على مائدة الحوار مع مؤسسة الرئاسة، ومناقشته مناقشة جدية، والخروج بحلول للأزمات المختلفة.

 

وتابع: "لابد من وقف الاعتقالات العشوائية، التى تقوم بها أجهزة الأمن لكل من يتم معرفة أنه شارك فى مظاهرات، مشددا على أن الأصل الحريات والتظاهر أحد الحقوق لأى شخص.

 

وأكد عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، أن الحزب سيعرض اعتراضه الشديد على تمديد حالة الطوارئ لمدة شهرين، وهذا يبعث رسالة للخارج بأن الأوضاع ليست مستقرة، وتبدو البلاد على أنها طاردة.

 

وتساءل عبد المعبود، "كيف سيتم إجراء الاستفتاء والانتخابات فى ظل حالة الطوارئ؟!، خاصة أنه سيكون هناك تخوف من المشاركة".

 

وأكد عبد المعبود، أن قانون الهقوبات الحالى كاف لمواجهة أى عنف وعدم الاستقرار فى البلاد، ولسنا فى حالة إلى فرض حالة الطوارئ، مشيرا إلى أن الأهم هو كيفية تطبيق قانون العقوبات وتفعيله.

 

وقال: "الحزب كان لديه عدد من التحفظات على لجنة الخمسين، وعدد من المواد التى تقدمت بها لجنة العشرة إلى لجنة الخمسين، والتى سبق وعرضها الحزب".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان