رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل النظر في حل الإخوان لـ 21 سبتمبر

تأجيل النظر في حل الإخوان لـ 21 سبتمبر

الحياة السياسية

مقر مكتب الارشاد - أرشيف

تأجيل النظر في حل الإخوان لـ 21 سبتمبر

الأناضول 15 سبتمبر 2013 13:29

قررت محكمة مصرية اليوم الأحد تأجيل نظر دعوى قضائية تطالب بحل جماعة الإخوان المسلمين والتحفظ على أموال قياداتها لجلسة 21 سبتمبر المقبل للاطلاع على المستندات، بحسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر إن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في عابدين أصدرت قرارها في الدعوى المستعجلة التي أقامها محمود عبدالله المحامى وكيلا عن حزب التجمع (يساري)، بعد عزل الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الماضي والتي طالبت بالتحفظ على أموال وممتلكات جماعة الإخوان وحظر نشاطها وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها، وأي منشأة تم تأسيسها بأموالها أو تتلقى منها دعما ماليا، أو أي نوع من أنواع الدعم.

كما طالبت الدعوى بحظر الجمعيات التي تتلقى التبرعات، ويكون من بين أعضائها أحد أعضاء الجماعة، والتحفظ على جميع أموالها العقارية والمنقولة والنقدية سواء كانت مملوكة أو مؤجرة لها.

وكانت هيئة مفوضي الدولة (هيئة خبراء قضائية) قد أوصت بداية الشهر الجاري محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة والتي تنظر هي الأخرى دعوى قضائية مماثلة، بحل جمعية الإخوان المسلمين وإغلاق مقرها الرئيسي بالمقطم.

وقال مصدر قضائي إن الهيئة أوصت كذلك بإصدار حكم قضائي بوقف قيد جمعية الإخوان المسلمين التي تم إشهارها في 19 مارس/آذار الماضي إبان حكم مرسي، مع تصفيتها.

وسبق أن منحت وزارة التضامن الاجتماعي "جمعية الإخوان المسلمين" الترخيص في عهد مرسي وذلك لتجاوز الجدل القانوني الذي أثير حول وضع "الجماعة" التي انشئت عام 1928.

وكانت الحكومة المؤقتة التي تدير البلاد حاليا أعلنت في وقت سابق الشهر الماضي أنها لا تسعى لحل جماعة الإخوان المسلمين، ولكن سيتم تقنينها وستبدأ محاكمات على الفور لقيادتها بعد القبض علي باقي المطلوبين منهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان