رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

نبيل فهمي إلى موسكو لبحث الدعم الروسي للقاهرة

نبيل فهمي إلى موسكو لبحث الدعم الروسي للقاهرة

الحياة السياسية

وزير الخارجية نبيل فهمي

نبيل فهمي إلى موسكو لبحث الدعم الروسي للقاهرة

الأناضول 15 سبتمبر 2013 10:55

غادر القاهرة صباح اليوم الأحد، وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي متجها إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة هى الأولى لمسؤول مصري منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

وقالت مصادر دبلوماسية رفيعة أن فهمي سيلتقي خلال الزيارة التي تستغرق يومين نظيره الروسى "سيرجي لافروف" لبحث سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، كما سيبحث خلال لقاءاته مع المسئولين الروسيين مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة القضية الفلسطينية والأزمة السورية.
وفي تصريحات للصحفيين بمطار القاهرة قبل مغادرته، قال نبيل فهمى إن زيارته لموسكو هدفها الأساسي التشاور مع الجانب الروسي لدعم العلاقات فى المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية وتناول بعض القضايا الإقليمية الشائكة خاصة الوضع السورى فى المقام الأول وعملية السلام وعدد من القضايا الإفريقية.
وأوضح فهمي أن زيارته تأتى قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في 18 من الشهر الجاري لبحث الوضع الدولى العام.
وقال "إن توقيت الزيارة مناسب للغاية وأرى من المنظور المصري أن لها أهمية كبرى لفتح مجالات للتعاون مرة أخرى مع دولة كانت تربطنا بها علاقات متميزة فى الماضى".

يشار إلى أن روسيا تعد من أولى الدول التي أعلنت دعمها لقرارات 3 يوليو الماضي والتي أصدرتها قيادة الجيش بمشاركة قوى سياسية ودينية وقضت بعزل مرسي وتعطيل دستور 2012.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان