رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

اعتقال 12 من كوادر الإخوان بـ 4 محافظات

اعتقال 12 من كوادر الإخوان بـ 4 محافظات

الحياة السياسية

قوات الامن تعتقل قيادات الاخوان ، ارشيفية

اعتقال 12 من كوادر الإخوان بـ 4 محافظات

الأناضول 15 سبتمبر 2013 06:48

ألقت قوات الأمن مساء السبت على 12 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين - التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي - وذلك في 4 محافظات مصرية، وكان من بين المقبوض عليهم محافظ سابق.

في مدينة العاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية  ألقت قوات الأمن القبض على أحمد شعراوي، القيادي الإخواني ومحافظ المنوفية   السابق، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية وداخل جماعة الإخوان المسلمين.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الأمن بالتنسيق مع ضباط الأمن الوطني (جهاز استخبارات داخلي) في محافظة الشرقية، ألقوا القبض على شعراوي داخل شقة سكنية خاصة بشقيقه وذلك في منطقة المجاورة العاشرة بمدينة العاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية. 

وأضافت المصادر ذاتها إلى أنه تم اقتياد شعراوي إلي أحد سجون مدينة الزقازيق (مركز محافظة الشرقية)، لافتة إلى أنه سبق أن صدر بحقه أمر ضبط واحضار من النيابة العامة؛ بتهمة التحريض على العنف و الشغب وإثارة الفوضى خلال أحداث العنف الأخيرة. 

وأوضحت أن القيادي الإخواني لم يبد أي مقاومة تذكر أثناء عملية ضبطه، مشيرة إلى أنه تم اخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق معه.

وفي السياق ذاته، أكد أحمد جابر الحاج، المتحدث الاعلامي لجماعة الاخوان المسلمين بمحافظة الشرقية، خبر القبض علي شعراوي الذي يعد أحد قيادات الاخوان المسلمين في مسقط رأسه بمحافظة السويس، المدخل الجنوبي للمجرى الملاحي العالمي، قناة السويس.

 يذكر أن شعراوي تم تعيينه محافظاً للمنوفية في آخر حركة محافظين أقرها الرئيس المعزول محمد مرسي في يونيو/حزيران الماضي، ولم يستمر في منصبه سوى17 يوما فقط. 

وفي مدينة المحلة بمحافظة الغربية (بدلتا النيل، شمالا)، داهمت قوات الأمن منازل 6 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين حيث ألقت القبض عليهم بتهم: التحريض على الشغب وارتكاب وقائع عنف أثناء تظاهرات رافضة لعزل الرئيس السابق محمد مرسي الجمعة.

وأفادت مصادر الأمنية أن المقبوض عليهم هم: المشير بسيوني حشيش وشقيقه عبد الحميد بسيوني حشيش, وخالد علام ومحمد بديع وعاطف شرف الدين ومحمد الشناوي.

وفي مدينة بورفؤاد التابعة لمحافظة بورسعيد (المدخل الشمالي للمجرى الملاحي العالمي قناة السويس)، ألقت قوات الأمن القبض على القيادى الاخوانى وليد محمد يوسف الطويل (39 عاما) أثناء تواجد في مسكنه.

وأفادت مصادر أمنية بأن الطويل صادر بحقه أمر ضبط واحضار من النيابة العامه لاتهامه فى أعمال التحريض على العنف وأيواء عناصر إجراميه، لافتة إلى أنه تم تحويله إلى النيابة للاستماع الى اقواله.

في مدينة ملوي التابعة لمحافظة المنيا (وسط)، قالت مصادر أمنية إن قوات الأمن مصحوبة بقوات من الجيش ألقت القبض على 4 من أعضاء وقيادات جماعة الإخوان هم: شوقى عبد العاطى أمين حزب الحرية والعدالة (المنبثق عن جماعة الإخوان) بمدينة ملوى وشقيقه مصطفى عبد العاطى  وحماده رجب وحمادة عوض. 

وبحسب المصادر ذاتها، فإن المقبوض عليهم يواجهون تهم: التحريض على أعمال العنف والاعتداء على المنشات العامة والكنائس.

وألقت قوات الأمن القبض على أعداد كبيرة من جماعة الإخوان وأنصارها في الأسابيع الأخيرة بتهم تتعلق بـ"التحريض على العنف والقتل والاعتداء على المنشآت العامة"، وهو ما تؤكد الجماعة نفيه، متهمة السطات التي تدير البلاد حاليا بـ"شن حملة اعتقالات سياسية" ضد أعضائها، و"تعمد قتل" عناصرها في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ عزل مرسي في الـ 3 من شهر يوليو/ تموز الماضي وفض اعتصامي ميداني "رابعة العدوية" (شرقي القاهرة) و"نهضة مصر" (غرب العاصمة) بالقوة في 14 أغسطس/آب الماضي، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان