رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مبارك: الرئيس القادم من الجيش

مبارك: الرئيس القادم من الجيش

الحياة السياسية

حسني مبارك

قال إن السيسي "طلع عُقر"

مبارك: الرئيس القادم من الجيش

مصر العربية- متابعات 14 سبتمبر 2013 18:45

أكد الرئيس السابق حسني مبارك، أنه ظل لأشهر عديدة ناقمًا على الفريق عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، ظنًا منه أنه كان أحد الخلايا النائمة التابعة لجماعة الإخوان" target="_blank"> الإخوان، وأنهم جاءوا به فور الإطاحة بالمشير حسين طنطاوي إلا أنه "طلع عُقر".

 

وقال مبارك، في حواره المسجل الذي انفردت به جريدة "اليوم السابع"، إن الرئيس القادم لمصر لا بد وأن يكون أحد أبناء القوات المسلحة، وصاحب خبرة كبيرة، مستبعدًا قدرة الفريق سامي عنان، رئيس أركان الجيش السابق، على إدارة البلاد في حال ترشحه في الانتخابات الرئاسية وفاز بها قائلاً إنه "ما ينفعش".

 

وأشار إلى أن الحالة الأمنية في مصر الآن تستدعي شخصية بثقل وزير داخليته حبيب العادلي، مؤكدًا قدرة الوزير الأسبق على السيطرة على الأوضاع في 3 أيام فقط.

 

وعن وضع سيناء، اعتبر مبارك أن شيوخ القبائل ما هم إلا مجرد ديكور، وأن الشباب هو الذي يحرك الأمور، لافتا أن سيناء لها وضع خاص، وأنها مطمع دائم للكيان الصهيوني، مشيرًا إلى أنه تلقى عرضًا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتوطين أهالي غزة بسيناء، وكان رده عليه "انسى الموضوع ده.. لا أنا ولا أتخن حد في مصر يقدر يقرب من الحدود".

 

وتوقع الرئيس المخلوع أن تتوقف مظاهرات الإخوان" target="_blank"> الإخوان قريبًا، مشيرًا إلى أن حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق كان يقوم بالقبض على الآلاف ليتمكن من إعادة الهدوء إلى الشارع.

 

وتابع: "الإخوان قتلوا الجنود ومصممين إنهم يخبطوا في الجيش، وهذا غباء.. مفيش دماغ".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان