رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الأمن" يرفض وقفة لشباب المهندسين أمام نقابتهم

الأمن  يرفض وقفة لشباب المهندسين أمام نقابتهم

الحياة السياسية

طارق النبراوي - نقيب المهندسين

على الرغم من التصاريح:

"الأمن" يرفض وقفة لشباب المهندسين أمام نقابتهم

هناء البلك 19 مارس 2016 11:05

قالت المهندسة آمنة العزازي، إحدى الداعيات لوقفة المهندسين إن مأمور قسم الأزبكية رفضت الموافقة على  الوقفة المقرر عقدها اليوم الموافق 19-3، الساعة 4 عصرا داخل سور النقابة العامة للمهندسين، غلى الرغم من إخطار  وزارة الداخلية والحصول على إذن بالموافقة .

 وأضافت في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أنها أخلت مسؤليتها عن الوقفة،  بعد تأجيلها لاجل غير مسمى وعدم تمكنها من الحصول على إأى افادة من الجهات المعنية على أسباب الرفض او التأجيل.

وأشارت إلى أنها تم استدعاؤها، أمس الجمعة، لإخطارها بمنع الوقفة دون أي سبب، وذكر أي تفاصيل بخصوص منعها ، مشيره إلى أنها سبق وأخبرت النقيب طارق النبراوي بالوقفة ولم يبد اعتراض عليها.

وأوضحت العزازي أن من الأسباب التي دفعتهم إلى الوقفة للمطالبة بحقوقهم، والتنديد ببيع المصانع التابعة للنقابة وهما "مجمع مصانع كفر ربيع – والشركة الوطنية لصناعة المكرونة"، لافته إلى أن النقابة تحاول التغطية على إهدار أموال المهندسين  بشكل قانوني من خلال عملية البيع – على حد قولها - وتساءلت ماذا عن إيرادات نادي 6 أكتوبر للمهندسين، وميزانية مشروع الإسكان للمهندسين .

وألمحت العزازي أنه جاء التنظيم للوقفة الاحتجاجية، عقب إصدار الجهاز المركزي للمحاسبات تقرير بمخالفات مالية للنقابة ومن أبرز النقاط التي تناولها عدم وجود دراسة اكتوارية لمكافأة نهاية الخدمة وللمشاريع المنبثقة، عدم وجود ايفادات ضريبة تفيد التسوية، لا توجد محاضر جرد الأصول الثابتة والشهادات السلبية التي تؤكد عدم التعدى على أملاك النقابة، لا توجد مصاداقات مرسلة لأصحاب الأرصدة المدينة مما جعلنا غير متأكدين من صحة هذه الأرصدة، مضيفة أنه تم إدراج 51 مليون جنيه تكلفة إنشاء نادى أكتوبر وحتى الآن لم يححق عائد، وإدراج سعر ارض الإسماعيلية ب 18 مليون جنيه وهى مهداة بلا مقابل، بجانب عدم إدراج وثائق ملكية اراضى الصندوق البالغ قيمتها 66 مليون، وزيادة اشتراك العضو خمس أمثال بالمخالفة لقانون النقابة، وعدم اتباع الدراسة الإكتوارية التي أوصت بعدم زيادة المعاش لمدة 5 سنوات وبإجراءات أخرى لم تتبع.

وكان مجموعة من شباب المهندسين دعوا إلى وقفة احتجاجية، اليوم السبت،  أمام النقابة ومن ضمن المنظمين لها المهندسة آمنة العزازي للمطالبة بإقرار كادرعادل يليق بالمهندسين، وأن يكون هناك تكليف اختياري للمهندسين في المصانع والشركات الهندسية الحكومية أسوة بطلاب صيدلة وطب .

وأعلن طارق النبراوي نقيب المهندسين  ومجلس النقابة قبل إجراء انتخابات التجديد النصفي عن زيادة المعاشات في أول مايو المقبل، وذلك عقب اعتمادهم للميزانية العامة للنقابة .

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان