رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إخلاء سبيل صفوت حجازي في قضية المقطم

إخلاء سبيل صفوت حجازي في قضية المقطم

الحياة السياسية

صفوت حجازى

واستمرار حبسه في قضايا أخرى..

إخلاء سبيل صفوت حجازي في قضية المقطم

الأناضول 14 سبتمبر 2013 17:57

قررت النيابة العامة، اليوم السبت، إخلاء سبيل صفوت حجازي، الداعية المقرب من جماعة الإخوان المسلمين، في قضية التحريض على قتل المتظاهرين بمحيط المقر الرئيسي للجماعة بالمقطم في 30 يونيو الماضي.

 

وقال مصدر قضائي إن حجازي لن يغادر محبسه في سجن "طرة"، رغم قرار الإخلاء، حيث سبق إصدار قرارات بحبسه على ذمة قضايا أخرى تتعلق بالتحريض على العنف في محافظتي القاهرة والجيزة.

 

وسبق أن نفى حجازي كل الاتهامات في التحقيقات التي أجرتها معه النيابة في الأيام الماضية، بحسب مصادر قضائية.

 

وشهد محيط مكتب الإرشاد في المقطم، أعمال عنف يوم 30 يونيو الماضي خلال مظاهرات دعت إليها قوى سياسية للمطالبة بإنهاء حكم الرئيس آنذاك محمد مرسي، وخلفت تلك المواجهات تسعة قتلى وعشرات الجرحى، بحسب وزارة الصحة المصرية.

وتم القبض على حجازي يوم 21 من الشهر الماضي.

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة قررت مؤخرًا تأجيل جلسة محاكمة حجازي وآخرين في قضية اتهامه بـ "اختطاف وتعذيب" اثنين من أفراد الشرطة في اعتصام "رابعة العدوية"، قبل أن تفضه قوات الأمن، إلى جلسة 5 أكتوبر المقبل، بعد تعذر إحضار المتهمين من محبسهم جراء الأوضاع الأمنية المتردية، بحسب مصادر قضائية.

 

وبينما يؤيد قطاع من الشعب المصري ما أقدم عليه قادة الجيش من الإطاحة بمرسي يوم 3 يوليو الماضي؛ بدعوى أنه فشل في إدارة شؤون البلاد على مدار عام من حكمه، يرفض قطاع آخر هذا الأمر، ويرى أن ما حدث "انقلاب عسكري".

 

ويشارك هؤلاء الرافضون في مظاهرات يومية تطالب بعودة مرسي، الذي يتحفظ عليه الجيش في مكان غير معلوم منذ عزله، إلى الحكم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان