رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

القصة الكاملة لـ 5 منافسين على "أمين عام" المصري الديمقراطي

القصة الكاملة لـ 5 منافسين على أمين عام المصري الديمقراطي

الحياة السياسية

أحمد فوزي "أمين عام الحزب السابق"

القصة الكاملة لـ 5 منافسين على "أمين عام" المصري الديمقراطي

محمد نصار 18 مارس 2016 18:58

قالت ولاء عز الدين، أمين لجنة الإعلام بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إنه يوجد حتى الآن 5 شخصيات أبدت رغبتها في الترشح لمنصب أمين عام الحزب، والذي سيجرى مع انتخابات رئاسة المصري الديمقراطي في بداية أبريل المقبل.

 

وأوضحت عز الدين، في تصريحات لـ "مصر العربية"، أنه حتى الآن أعلن كل من خالد راشد، وأشرف حلمي، ترشحهم بشكل رسمي على هذا المنصب، وذلك من خلال التواصل بشكل رسمي على الإيميل الخاص بالهيئة العليا للحزب، وما يناقش على هذا الإيميل يعتد به بشكل رسمي.

 

وفيما يتعلق بموقف محمد أبو النجا، عضو المكتب التنفيذي للمصري الديمقراطي، أوضحت أنه لم يعلن رسميًا ترشحه لمنصب الأمين العام، ولكن كان حديثه حول أنه سيقدم نفسه لهذا المنصب إذا لم يجد من بين المتنافسين عليه مرشح من الشباب، وحال وجود هذا المرشح فلن ينتوي المنافسة على المنصب.


وأشارت إلى وجود كلام متداول، حول ترشح إسلام مرعي، عضو الحزب بالشرقية، لكن هذا الأمر لم يعلن عنه سواء بشكل رسمي أو غير رسمي، وفيما يتعلق بمسألة إعلان حسام حسن ترشحه، فالقصة أنه كتب منذ فترة طويلة أنه ينتوي الترشح لمنصب الأمين العام على المنتدى الخاص بالحزب، وليس من خلال إيميل رسمي للهيئة العليا.


وبينت أنه مع غلق باب الترشح للانتخابات يوم 27 مارس الجاري، سيتضح العدد النهائي للمرشحين، سواء على منصب الأمين العام، أو على منصب رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.


وكان أحمد فوزي، الأمين العام السابق للمصري الديمقراطي الاجتماعي، قد استقال من منصبه منذ ما يقرب من شهرين، بدعوى أنه يريد التفرغ لإعداد كوادر شبابية داخل الحزب.

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان