رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وائل عباس: الداخلية اتهمت" أحرار" بالإرهاب بسبب لعبة

وائل عباس: الداخلية اتهمت أحرار بالإرهاب بسبب لعبة

الحياة السياسية

شباب احرار

الـ"بينت بول" "تودي في داهية"

وائل عباس: الداخلية اتهمت" أحرار" بالإرهاب بسبب لعبة

محمد معوض 14 سبتمبر 2013 17:38

اتهم الناشط السياسي وائل عباس وزارة الداخلية بأنها استندت أمام النيابة على صور لشباب حركة أحرار وهم يلعبون اللعبة الشهيرة (بينت بول) كي توجه لهم تهمة تشكيل تنظيم إرهابي.

 

 

وكانت الداخلية تقدمت أثناء تحقيقات النيابة مع شباب حركة أحرار الـ ٧ الذين تم القبض عليهم يوم ٨ يوليو بصور تذكارية نشرها شباب الحركة على حساباتهم في "فيس بوك"، وهم يلعبون اللعبة الشهيرة (بينت بول) في (code paint ball) عند كارفور المعادي.

 

 

(بينت بول) paint ball هي لعبة عالمية تمزج بين الإثارة وفن التصويب، وتلعب هذه اللعبة في صالات أو ملاعب مصممة ومخصصة لها، فيما يتميز الملعب– الذي يكون له حدود معروفة- بوجود أماكن يمكن للاعبين الاختباء فيها، تنتشر هذه الملاعب أو الصالات في مختلف بلدان العالم وتتبع شركات مختلفة عالمية ومحلية، لا يوجد في مصر إلا ملعبين في ٦ أكتوبر وفي المعادي ويتبع شركة code paint ball.

 

 

تشتهر اللعبة بالملابس المموهة التي يرتديها الفريقان حيث تضفي أجواء الإثارة والواقعية على المعركة، وتقوم فكرة اللعبة على تقسيم اللاعبين إلى فريقين مع وجود حكم واحد، يأخذ كل فرد سلاحه البلستيكي (رامية البينت بول) ويكون مملوء بكرات بداخلها طلاء تنفجر هذه الكرات بمجرد اصطدامها بالفرد فتترك لون الطلاء على تلك الملابس المموهة وتحسب كنقطة للفريق، ويحسب في النهاية عدد الكرات التي أصابت كل فريق لتحديد الفائز.

 

 

مهمة التحكيم هي تحديد ما إذا كانت ذخائر البينتبول (الكرات) صُوبَت في حدود الـ ٢٥ قدم المسموح بها وضمان بقاء الفريقين داخل حدود المنطقة أو ميدان اللعب.

غالبا ما يتصور الفريقان صورا تذكارية قبل اللعبة وبعدها حيث يقارن بين المنظرين قبل الإصابات بالكرات وبعدها، كما تحتفظ شركات اللعبة بهذه الصور لاستخدامها في الدعايا على مواقعها.

 

 

وكانت صحف وقنوات مختلفة كصحيفة أخبار اليوم الرسمية والوطن والوفد وقناة on tv قد نشرت هذه الصور في السابق تحت عنوان: أعضاء حركة أحرار بملابس الجيش المصري أثناء تدريبهم العسكري، الأمر الذي أثار سخرية المتابعين، خاصة بعد ظهور محلل عسكري يشرح الصورة وأبعادها، و لا يعرف الفارق بين الزي العسكري للجيش المصري وزي البينت بول.

 

 

 

موقع شركة (كود بينت بول):

http://www.codepaintball.net/

فيديو مختصر عن اللعبة في مصر:

http://www.youtube.com/watch?v=kudSygmNGEo

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان