رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مستشار أممي متعجبا: رئيس لجنة الشباب بالبرلمان 70 عاما!

مستشار أممي متعجبا: رئيس لجنة الشباب بالبرلمان 70 عاما!

الحياة السياسية

إسلام السيد

وقدمت مبادرة لاستعادة الأموال المهربة..

مستشار أممي متعجبا: رئيس لجنة الشباب بالبرلمان 70 عاما!

عبدالغنى دياب 18 مارس 2016 13:21

قال إسلام السيد، مستشار سياسي بمنطقة الشرق الأوسط بالأمم المتحدة، إن مشكلة مصر تتلخص في التعليم، لافتا إلى الدراسة بالجامعات الأوروبية تختلف شكلا و مضمونا عن نظام التعليم فى مصر.


وأضاف أن مصر  تمتلك تعليم جامعي جيد لكن لا يوجد بحث يأتي بثمار التعليم، لافتًا إلى أن جميع الجامعات المصرية سواء حكومية أو خاصة معترف بها فى أوروبا و أمريكا أما المرحلة الثانوية غير معترف بها.


 واسطرد  في حديثه لـ"مصر العربية" : أتمنى من المسئولين فى مصر أن يعتمدوا على الشباب ويهتموا بتوفير فرص عمل لهم مع رفع مستوى التعليم و البحث العلمى، فكل دول العالم المتقدمة أساس تقدمها الشباب.


وتابع: أشعر بالإحباط عندما أرى فى برلمان مصر مسؤول لجنة الشباب سنه يتعدى الـ 70 عاما.

 

وأكمل، إذا  أردنا التقدم فى مصر فلابد من حكومة شبابية تعتمد على الشباب أصحاب القدرة والطموح، و برلمان ديمقراطى متحضر يحترم كل الحقوق والحريات ودستور ديمقراطى يحفظ كرامة المواطن و يضمن له حريته و حقوقه.

 

وأشار إلى أنه قدم مبادرة كاملة عن كيفيه استعادة الأموال المنهوبة من الأنظمة الفاسدة و خصوصا الحالة المصرية و نظام مبارك و كانت تتكون من العمل على ثلاث محاور متوازيه هم (قانونى، دبلوماسي، شعبى) استنادا على الاتفاقيات الدولية و القانون الدولي.

 

اقرأ أيضًا:

مؤتمر بالأمم المتحدة يطالب بلجنة لتقصي أوضاع السجون المصرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان