رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تفاصيل وفد "التبرير البرلماني" إلى أوروبا.. ونائب: هما اللي يعتذروا

تفاصيل وفد التبرير البرلماني إلى أوروبا.. ونائب: هما اللي يعتذروا

الحياة السياسية

مجلس النواب

أبريل المقبل..

تفاصيل وفد "التبرير البرلماني" إلى أوروبا.. ونائب: هما اللي يعتذروا

محمود عبدالقادر 18 مارس 2016 11:40

استقر الدكتور على عبد العال، على إرسال وفدًا من مجلس النواب، للبرلمان الأوروبي، فى النصف الأول لشهر أبريل المقبل، لتبرير موقف مصر تجاه البيان الصادر من الاتحاد بشأن مقتل الطالب الإيطالي "جوليو ريجينى".

 

ومن المنتظر أن يتضمن الوفد النائب أحمد حسن حلمى، وعضويةالنواب "هبة هجرس ، ومحمد زكى صادق ، وعلاء الدين والى ، وكريم نبيل مدحت ، وشيرين فراج ، أحمد خليل ، وأحمد على ، وأحمد سمير".


وأكد علاء والى، عضو مجلس النواب، أن علاقات الصداقة بين الشعبين المصرى والإيطالي ممتدة وتاريخية، وأن مصر حريصة على توفير الأمن والحماية لكافة زائريها، ولكن الموقف الذى يأخذه الاتحاد الأوروبى فى هذا التوقيت، إلا أن هناك من يسعى من المتربصين لإفساد هذه العلاقات والنيل من مصر.


وأضاف، أن الوفد سيشكف كل التفاصيل أمام الشعب الإيطالي ونواب الاتحاد الأوروبي، ليكون الكل على بينه مما يحدث من إرهاب فى الشارع المصرى.


من جانبه رفض النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، سفر أعضاء البرلمان المصرى للتحاور مع البرلمان الأوروبي إلا بعد اعتذار الأخير إلى البرلمان المصرى عن الإساءة المتعمدة فى هذا التوقيت، مؤكدًا أن الزيارة تعد استهانه بالشعب المصرى.

وكان  588 عضوا من إجمالي عدد المصوتين البالغ 657 عضوا، صوت بالبرلمان الأوروبي الأسبوع الماضي،  على مشروع قرار ، يدين "تعذيب ومقتل" الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر، في حين اعترض على القرار 10 أعضاء، وسط امتناع 59 عضوا عن عملية التصويت. 

وطالب البرلمان الأوروبي في ستراسبورج، مصر بالتعاون مع سلطات التحقيقات الإيطالية في مقتل ريجيني، معربا عن " بالغ قلقه من أن حادث الطالب الإيطالي لم تتم بصورة منعزلة، بل وقعت في سياق ممارسات تعذيب وحالات وفاة في السجون واختفاء قسري في مصر في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان