رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل إعادة محاكمة "عز" في "غسيل الأموال"

إلى 17 سبتمبر..

تأجيل إعادة محاكمة "عز" في "غسيل الأموال"

محمود عبد الله 14 سبتمبر 2013 17:03

أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، أولى جلسات إعادة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز في قضية "غسيل الأموال"، إلى جلسة 17 سبتمبر، لحضور المتهم من محبسه.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين، وأمانة سر حمدي الشناوي، وشهدت الجلسة حضور فريد الديب، دفاع "عز".


كانت محكمة استئناف القاهرة، حددت جلسة اليوم السبت، لبدء إعادة المحاكمة، أمام الدائرة 11 بمحكمة شمال القاهرة، بعد تنحي هيئة المحكمة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، عن نظر القضية في أغسطس الماضي.

كانت محكمة النقض قد قضت بنقض الحكم الصادر من محكمة الجنايات بمعاقبة أحمد عز، بالسجن 7 سنوات وتغريمه 19 مليار جنيه في قضية اتهامه بارتكاب جريمة غسل الأموال المتحصلة من جريمتي التربح والاستيلاء على المال العام.

وأمرت المحكمة بإعادة محاكمة "عز" أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت حكمها بالإدانة، على غرار أحكام أخرى مماثلة صدرت في قضايا فساد.
وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت في أكتوبر الماضي بمعاقبة "أحمد عز" بالسجن 7 سنوات وتغريمه بصفة أصلية 12 مليارًا و858 مليون جنيه، وبصفة إضافية 6 مليارات و429 مليون جنيه في القضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان