رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عمال "نجوم سيناء" يحتجون.. ومالك المصنع للحكومة: "مش عايزه خدوه"

عمال نجوم سيناء يحتجون.. ومالك المصنع للحكومة: مش عايزه خدوه

الحياة السياسية

جانب من الاحتجاج بمصنع نجوم سيناء للجبس

لليوم الثالث..

عمال "نجوم سيناء" يحتجون.. ومالك المصنع للحكومة: "مش عايزه خدوه"

سارة نور 18 مارس 2016 08:42

امتنع العاملون بسيناء" target="_blank">نجوم سيناء " target="_blank">مصنع سيناء" target="_blank">نجوم سيناء للجبس، اليوم الجمعة، عن العمل لليوم الثالث للمطالبة بوضع لائحة للمصنع و عقود عمل تتوافق مع شروط قانون العمل و توفير عوامل الأمان و السلامة المهنية و إقالة المدير الإداري جمال الشريف.

وقال أحد العاملين بالمصنع – رفض ذكر اسمه – إن رئيس مجلس الإدارة، علي أحمد، رفض التفاوض مع العاملين حول مطالبهم، مما دعاهم إلى تحرير محضر بقسم الشرطة ومكتب العمل بحضور النائب عن منطقة شرق القنطرة بورسعيد عصام المنسي.


وأضاف لـ"مصر العربية"، أن الشرطة ومكتب العمل أثبتوا أن وضع العمال قانوني و أنهم ليسوا مضربين عن العمل ولذلك تدخل مدير المنطقة الصناعية "ممدوح خفاجة" و أجرى اتصالا هاتفيا بمالك المصنع و أخبره بأحقية العمال في مطالبهم، لكن الأخير رد عليه قائلا: “أنا مش عايز المصنع خدوه انتو .. أنا بطلت ابيع جبس".

وأوضح أن أمن المصنع يهددهم بالاعتداء عليهم بالأسلحة النارية إذا لم يرحلوا من المصنع ليأتي رئيس مجلس الإدارة بعمال أخرين ، مما جعل الأمن الوطني يتدخل و يأمر أمن الشركة بعدم الاعتداء على أي من العاملين.

وأشار إلى أن المشكلة بدأت بعدما قطعت إحدى الماكينات أصابع زميل لهم ولم يكن مؤمن عليه  فاضطر لرفع دعوى قضائية ضد الشركة للحصول على مستحقاته لكنه تنازل عنها بعد وعد مجلس الإدارة باعطائه حقوقه لكن هذا لم يحدث بل حاولوا فصله.

كما تعرض مدير المحاسبين بالشركة للنقل التعسفي و التعنت ضد أخرين بإيعاز  من المدير الإداري جمال الشريف المسيطر على مفاصل المصنع، فضلا عن ظروف العمل غير المناسبة إذ يعمل الشخص لمدة 12 ساعة يوميا و لا يحصل على بدل الإجازات الرسمية ولا يتوفر له عوامل الأمان والسلامة المهنية حسبما قال أحد العاملين.

وبحسب هذا العامل فإن العمال نظموا وقفة احتجاجية شهر فبراير الماضي للمطالبة بوضع لائحة وزيادة الراتب وبدل الإجازات الرسمية ووعدهم مالك المصنع بتفيذ مطالبهم بشرط العودة للعمل لكنه لم ينفذ أي من وعوده حتى الآن.

وذكر أن سيناء" target="_blank">نجوم سيناء " target="_blank">مصنع سيناء" target="_blank">نجوم سيناء الكائن بالمنطقة الصناعية الثانية بالقنطرة شرق الإسماعيلية الذي أنشأ منذ عامين أنتج الشهر الماضي 13 ألف طن جبس و يدر أرباحا تقدر بـ13 مليون جنيه صافي أرباح عام 2015 ومع ذلك يرفض مطالب العاملين بدعوى تعسره ماليا.

 

اقرأ أيضا:

عمال"النيل" يتظاهرون أمام "القابضة" من أجل العودة للقطاع العام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان