رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قيادي إخواني: نرفض مبادرة الجماعة الإسلامية

قيادي إخواني: نرفض مبادرة الجماعة الإسلامية

الحياة السياسية

محمد السيسي القيادي بحزب الحرية والعدالة

تساءل كيف يكون مرسي تحت رئاسة منصور؟

قيادي إخواني: نرفض مبادرة الجماعة الإسلامية

محمود علي 14 سبتمبر 2013 16:52

رفضت جماعة الإخوان المسلمين المبادرة التي طرحتها الجماعة الإسلامية والتي تتضمن خيارات ثلاثة من بينها الاستفتاء على خارطة الطريق أو عودة مرسي لإكمال مدته أو عودته كرئيس وزراء.

 

وقال محمد السيسي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، في تصريح خاص إلى "مصر العربية" إن مبادرة الجماعة الإسلامية مرفوضة، متسائلاً في الوقت نفسه كيف يتولى محمد مرسي رئاسة الحكومة وهو من جاء بانتخابات نزيهة شفافة، كرئيس للجمهورية، وكيف يكون مرسي تحت رئاسة عدلي منصور؟ مؤكدًا ان مرسي هو الرئيس الشرعي للبلاد ولا تنازل عن ذلك.

 

وأشار إلى أن أية مبادرات يتم طرحها من مختلف الأطراف السياسية يجب أن ترتكز على وجود مرسي في المشهد بصفته رئيس دولة ولا شيء سوى ذلك.

 

وتتضمن مبادرة الجماعة الإسلامية إجراء استفتاء على خريطة الطريق الحالية ، أو أن يعود مرسي إلى منصبه مرة أخرى وإكمال مدته الرئاسية، أو أن يشغل مرسي منصب رئيس الوزراء، وتتم الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة.

 

ورفض السيسي الحديث حول الاستفتاء على خارطة الطريق الحالية، مشيرًا إلى تشكك الإخوان في إشراف القوات المسلحة على الخارطة، متسائلاً: "ما الذي يمنع الجيش من تغيير النتيجة الخاصة بالاستفتاء لتخرج بالموافقة من جانب المواطنين عليها وليس العكس؟، خاصة وأنه شارك فيما أسماه الانقلاب على الرئيس الشرعي محمد مرسي وكذلك الأزهر والكنيسة"، رافضًا في الوقت ذاته إشراف الأمم المتحدة على الاستفتاء، معتبرًا ذلك صورة من صور التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي وتهديد لاستقلال الدولة.

 

وأضاف: "نوافق على عودة مرسي وتولي شخصية مستقلة مرحب بها من كافة الأطراف سواء الجيش أو القوى السياسية، منصب رئيس الوزراء على أن يتم إجراء انتخابات برلمانية بعدها مباشرة ثم استفتاء على استمرار الرئيس في ممارسة مهامه أو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان