رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الخارجية الأسبق لـ "مصر العربية": لا علاقة لـ"الإخوان" ببيان البرلمان الأوروبي

وزير الخارجية الأسبق لـ مصر العربية: لا علاقة لـالإخوان ببيان البرلمان الأوروبي

الحياة السياسية

السفير محمد العرابي

بعد مقتل جوليو ريجيني..

وزير الخارجية الأسبق لـ "مصر العربية": لا علاقة لـ"الإخوان" ببيان البرلمان الأوروبي

عمرو عبدالله 17 مارس 2016 21:13

قال السفير محمد العرابي، عضو مجلس النواب، ووزير الخارجية الأسبق، إن الوفد البرلماني المصري سيزور البرلمان الأوروبي منتصف أبريل المقبل، عقب الانتهاء من بيان الحكومة ومن ثم تشكيل اللجان التي بدورها ستشكل الوفد، مشيرا إلى أن الحديث عن رفض البرلمان الأوروبي مقابلتهم " أكاذيب" يروجها أصحاب العنتريات السياسية.

وأضاف العرابي، لـ"مصر العربية"، أن موضوع البيان الأوروبي بشأن مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، أخذ أكبر من حجمه، وتم تضخيمه بشكل مبالغ فيه، والهدف من الزيارة ليس تجميل صورة مصر الخارجية كما يشاع؛ لأن الخارج يحترمنا كثيرا ويعتبر التقرب منا ميزة يسعوا لها بكل السبل.

 

وأوضح وزير الخارجية الأسبق، أن الحديث عن وقوف الإخوان خلف بيان البرلمان الأوروبي"هراء"؛ لأنه غير منطقي أن تؤثر جماعة مثل الإخوان في برلمان يتحكم في قرارات العديد من الدول، كما أن الاخوان أنفسهم أعلنوا عن رغبتهم في لقاء رئيس البرلمان بعد البيان، وهذا لن يحدث لأنهم كيان غير شرعي والبرلمان لايقابل سوى الكيانات الشرعية.

 

وتطرق العرابي، لقضية الطالب الايطالي، قائلا" القضية ستحل خاصة بعد حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي لإحدى الصحف الإيطالية، وهو ما بعث لديهم بأن هناك إهتمام منه بمقتل الطالب"، مشيرا إلى أن الأمر سينتهي بمجرد الانتهاء من التحقيقات التي يشرف عليها الجانبين المصري والإيطالي.
 
 

وأشار النائب البرلماني، إلى أنه سيترشح لرئاسة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، بدعم من ائتلاف "دعم مصر"؛ لأنه يمتلك خبرة دبلوماسية تمكنه من تقديم بعض الخدمات لمصر في هذا الملف، مضيفا أن دورهم في البداية لن يتطرق للتشريعات وسيكون الأهم هو القيام بزيارات مكثفة لبرلمانات الدول الأوروبية والآسيوية، وعمل صداقات معهم.

وكان  588 عضوا من إجمالي عدد المصوتين البالغ 657 عضوا، صوت بالبرلمان الأوروبي الخميس الماضي،  على مشروع قرار ، يدين "تعذيب ومقتل" الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر، في حين اعترض على القرار 10 أعضاء، وسط امتناع 59 عضوا عن عملية التصويت. 

وطالب البرلمان الأوروبي في ستراسبورج، مصر بالتعاون مع سلطات التحقيقات الإيطالية في مقتل ريجيني، معربا عن " بالغ قلقه من أن حادث الطالب الإيطالي لم تتم بصورة منعزلة، بل وقعت في سياق ممارسات تعذيب وحالات وفاة في السجون واختفاء قسري في مصر في السنوات الأخيرة.

 

اقرأ أيضا:
فيديو.. وزير الخارجية الأسبق: السيسي لن يذهب لتركيا تحت أي ظرف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان