رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير التخطيط: مصر أول دولة أطلقت استراتيجية للتنمية

وزير التخطيط: مصر أول دولة أطلقت استراتيجية للتنمية

الحياة السياسية

جانب من مؤتمر " نحو استراتيجية جديدة لمنظومة الصحة في مصر"

خلال مشاركته في مؤتمر لمنظومة الصحة..

وزير التخطيط: مصر أول دولة أطلقت استراتيجية للتنمية

مصر العربية 17 مارس 2016 17:23

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، إننا يجب أن نضع إطارا للتحرك خلال الفترة القادمة لبدء تطوير منظومة الصحة في مصر.


جاء ذلك خلال مشاركته في اليوم الأول من مؤتمر "نحو استراتيجية جديدة لمنظومة الصحة في مصر"، الذي ينظمه حزب المصريين الأحرار، وينتهى غداً ، بمشاركة نخبة من العلماء المصريين البارزين في مجال الصحة في الخارج.


وأشاد العربي بمبادرة المصريين الأحرار بتنظيم هذا المؤتمر قائلا: " سعيد جدا بمبادرة المصريين الأحرار، وأحيي فكرة أن حزب محترم مثل حزب المصريين الأحرار، يتبنى عقد ورشة عمل تشارك فيها الحكومة والأطراف المختلفة لمناقشة موضوع في غاية الأهمية، يهمنا جميعا، وعلى رأس أولوية المجتمع المصري، والقيادة السياسية والحكومة المصرية وهي منظومة الصحة في مصر".

 

وأضاف العربي: "وزارة التخطيط كانت حريصة جدا على الحضور، وشاركت بالنقاش، وطرح بعض المبادرات من جانب الوزارة، لإحداث تغيير شامل في منظومة الصحة في مصر، والهدف هو واحد كـ "حكومة"، وأحزاب ومجتمع مدني وقطاع خاص".

وأكد العربي أن الجميع يريد إحداث تغيير وتطوير في المنظومة، لترك أثر كبير بها، لأن الصحة تؤثر على حياة المصريين بشكل عام.


وأضاف العربي، أن الإستعانة بخبراء مصريين موجودين في الخارج، فكرة أحييها تماما، وأحيي "المصريين الأحرار" على تبنيها، لأن هناك علماء مصريين كثيريين في الخارج وفي كل الجامعات ومراكز اتخاذ القرار على مستوى العالم.

وتابع العربي "سعيد بأنه كانت لدينا الفرصة للحديث مع أربعة من العلماء المصريين المهتمين بقضايا الصحة بشكل عام، ومدى استعدادهم للمساعدة بشكل تطوعي، حيث يريدون أن يكون الجميع على قلب رجل واحد لكي نستطيع أن نحقق إنجاز".

واستطرد وزير التخطيط قائلا "الوزارة عملت في الفترة الماضية خلال سنتين على استراتيجية مصر 2030، وهي استراتيجية التنمية المستدامة، ومصر من أوائل دول العالم التي أطلقت هذه الاستراتيجية، وبها 10 محاور، ومحور الصحة أحد محاورها الأساسية، ومن الضروري ترجمة هذه الرؤى إلى خطط عمل تنفيذية يكون هناك توافق عليها".

واختتم وزير التخطيط حديثه قائلا "أنا سعيد بالمشاركة وأحيي المصريين الأحرار، وإن شاء الله نكون دائما على تواصل مع كافة الجهات وكل الأحزاب وكافة الرؤي السياسية وكل من هدفه البناء في مصر".

الجدير بالذكر أن المؤتمر يشارك به عبر نظام الفيديو كونفرانس، الدكتور سمير بانوب أستاذ التخطيط والإدارة الصحية الدولية السابق بجامعة نيويورك، ورئيس منظمة الإدارة الصحية الدولية في فلوريدا، ودكتور سامح مرقس أستاذ الآشعة التشخيصية بجامعة شيفيلد، ودكتور سميح عامر أستاذ جراحة القلب، والدكتور مجدي إسحق زميل كلية الجراحين الملكية.
 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان