رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الغد: تعويم الجنيه سلاح ذو حدين.. وعلى الدولة تكريم الزند

الغد: تعويم الجنيه سلاح ذو حدين.. وعلى الدولة تكريم الزند

الحياة السياسية

موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد

الغد: تعويم الجنيه سلاح ذو حدين.. وعلى الدولة تكريم الزند

عمرو عبدالله 17 مارس 2016 16:02

قال موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، إن إقالة المستشار أحمد الزند، لا علاقة لها بالإساءة للرسول؛ ﻷن اﻷزهر والمؤسسات الدينية لم يدينوا الرجل إضافة إلى أنه اعتذر، ولكن ما حدث هو استغلال هذا الحدث من البعض للإطاحة بالزند.


وأضاف موسى، لـ"مصر العربية"، أن الطريقة التي خرج بها " الزند" لا تليق برجل مثله قدم خدمات جليلة لمصر وساهم بشكل كبير في القضاء على جماعة الإخوان، وكان مفترضا أن يتم تكريمه، مستنكرا الهجوم الذي يتعرض له خلال الفترة اﻷخيرة واتهام البعض له ببعض اﻷشياء المشينة؛ لذلك يجب أن تقوم الدولة بحماية من خدموها.


وعلق رئيس حزب الغد، على قرار البنك المركزي بتخفيض قيمة الجنية، قائلا" قرار البنك المركزي سلاح ذو حدين وناقص" ، حيث أشار إلى أنه في حالة قلة سعر الدولار يكون جيد ومناسب للأزمة، أما إذا لم يستطع السيطرة على السوق وانتشرت اﻷسواق السوادء يصبح القرار غير مناسب للأزمة.

 

ووضع موسى، بعض الآليات الواجب توافرها حتى يصبح القرار مناسبا للأزمة الحالية، وهي، أن ضبط عملية الاستيراد وتكون من خلال الحكومة حتى لاتدع فرصة للتجار لوضع اﻷسعار حسب أهوائهم وينتج عن ذلك زيادة أعباء على المواطن، إضافة للرقابة الجادة على السوق السوادء ووضع عقوبات رادعة.


وأشار موسى، إلى أن أزمة الدولار كانت تهدد الاستقرار المصري ويجب حلها؛ لذلك لا بد من تقديم بعض التضحيات حتى نخرج من اﻷزمة، مؤكدا أن القرار بشكله الحالي ليس كاملا فكان ينقصه أن يعطى البنك المركزي الحق لنفسه في بيع الدولار حت يضبط سعر السوق.



اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان