رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"نادي القضاة": لجنة الخمسين تتجاهلنا

نادي القضاة: لجنة الخمسين تتجاهلنا

الحياة السياسية

نادي القضاة

طالب بميزانية خاصة للسلطة القضائية..

"نادي القضاة": لجنة الخمسين تتجاهلنا

عماد أبو العينين 14 سبتمبر 2013 15:02

قال نادى قضاة مصر إن النادى لم يتلق أي دعوات من لجنة الخمسين خاصة بالحوار حول صياغة مواد الدستور الجديد، كما أن اللجنة تجاهلت بشكل كامل تمثيل القضاة وترشيحات النادى.

وطالب النادى بضرورة وضع ضمانات حقيقية لتحقيق الاستقلال الكامل للقضاة وتخصيص ميزاينة للسلطة القضائية من الموازنة العامة للدولة فى الدستور الجديد.

من جانبه أكد المستشار محمود حلمى الشريف، المتحدث الرسمى لنادى قضاة مصر، أنه حتى الآن لم تجر أي اتصالات بين القضاة ولجنة الخمسين لتعديل الدستور، منذ تم تشكيل اللجنة متجاهلة تمثيل القضاة، ولم يتلق النادى أي دعوات للحوار مع أى من اللجان المنبثقة عن "الخمسين".

وقال "الشريف"  إن نادى القضاة له تحفظات على لجنة الخمسين وحتى الآن لم يحدث تغيير فى الموقف، ولو وصلتنا دعوات للحوار من لجنة الحوار المجتمعى أو لجنة نظام الحكم، فالقضاة ممثلون فى ناديهم، ويسعدهم أن يستقبلوا أى عضو بلجنة تعديل الدستور بمقر النادى، للتحاور وطرح الآراء بشأن الدستور ونظام الحكم وباب السلطة القضائية.
 
وأضاف أنه فى حال توجيه الدعوة للقاء أعضاء اللجنة وإجراء حوار مع القضاة سيتم دراستها والرد عليها فى حينها، وبغض النظر عن حضور اللجنة بالنادى أو توجه القضاة لمقابلة اللجنة، فالأهم هو أن يصل صوت القضاة ورأيهم فى الدستور الجديد ويتم الاستماع له، مشيرا إلى "الخمسين" قررت انتداب مستشارين من المحكمة الدستورية العليا والقضاء الإدارة وهيئة قضايا الدولة، ولا نعلم هل سيتم الاستعانة بالقضاء العادى أم لا؟

ووجه المتحدث باسم نادى القضاة، انتقادات لبعض النصوص التى عدلتها لجنة الخبراء العشرة فى باب السلطة القضائية بدستور 2012.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان