رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إلياس: الطعون على انتخابات المحامين كافية وجميع التوكيلات موثقة

إلياس: الطعون على انتخابات المحامين كافية وجميع التوكيلات موثقة

الحياة السياسية

إبراهيم إلياس - المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين

إلياس: الطعون على انتخابات المحامين كافية وجميع التوكيلات موثقة

هناء البلك 16 مارس 2016 20:54

قال الدكتور إبراهيم إلياس، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إن القاضي لم يتطرق في الدعوى إلى الموضوع وبالتالي تم رفض الطعن شكلا، على الرغم من أنهم تقدموا بمستندات تثبت التزوير في العملية الانتخابية للنقابة، والتي عقدت في 8 نوفمبر الماضي.

وأرجع  إلياس في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أسباب عدم قبول الدعوى شكلا وليس موضوعا إلى أن المحكمة أخذت السبب الأقرب إليها، لافتا إلى أن عدد المحامين الذين حضروا الجلسة 2 أو 3 ، على الرغم من وجود توكيلات للعديد من المحامين وعلى أساسه اعتبرته المحكمة مخالفا للمادة 135 من قانون المحاماة ، والتي تنص على أن عدد المتقدمين للطعون لايقل عن 50 محاميًا.

وأضاف أنه قد تكون المحكمة أخذت بالعدد الموجود أمامها، على الرغم من وجود التوكيلات واعتبرته مخالفا للقانون، مشيرا إلى أن جميع التوكيلات موثقة بالشهر العقاري ، بالإضافة إلى وجود محاضر مسجلة بالنقابة الفرعية في الشرقية مقدمة من قبل المحامين تثبت التزوير في العملية الانتخابية .

ولفت إلياس إلى أنه تقدم هو وزملائه بما لديهم من مستندات في القضية ولكن لم ينل الطعن من مضمون دعوات القضية، لافتا إلى أنه سيتجه إلى تدشين "اتحاد المحامين المصريين" وذلك لتقديم خدمات وأنشطة للمحامين والتواصل معهم .

وفي السياق ذاته أكد منتصر الزيات المرشح السابق لنقيب المحامين، في تصريح لـ"مصر العربية" أنهم  تقدموا بالطعون على نتيجة الانتخابات وعددهم حوالي 102 ، وتم  التصديق عليهم من الشهر العقاري، مشيرا إلى أن المحكمة منذ بدء الجلسات ثبتت قبول الدعوى شكلا وطلبت منهم الحديث عنها موضوعا .

وللتأكيد على صحة الطعن المقدم للمحكمة ، نشر منتصر الزيات على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، تقرير نيابة النقض في طعن مماثل قدمه من قبل  كلا من مختار نوح ومحمد كامل في الانتخابات التي جرت عام 2011 وقدمته النيابة عام 2012 .

وأشار الزيات خلال التعليق الذي نشره على صفحته إلى أن طعن مختار نوح مماثل لطعنه وتم قبوله شكلا، لافتا إلى أن الفارق بينهما في أعداد الطاعنين، حيث أن الطعن القديم  عدد الطاعنين  50، والطعن الحالي 102.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان