رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وكيل النواب لـ"مصر العربية": انتخابات اللجان النوعية الثلاثاء المقبل

وكيل النواب لـمصر العربية: انتخابات اللجان النوعية الثلاثاء المقبل

الحياة السياسية

سليمان وهدان وكيل مجلس النواب - أرشيفية

وكيل النواب لـ"مصر العربية": انتخابات اللجان النوعية الثلاثاء المقبل

محمود عبد القادر 16 مارس 2016 12:01

أكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النوب، أن المجلس سيقوم بتشكيل اللجان النوعية له، عقب ورود اللائحة الداخلية، من مجلس الدولة، والمنتظر أن تكون بحد أقصى يوم الأحد أو الاثنين القادمين، وستتم الإتاحة لجميع الأعضاء للترشح على المناصب الرئيسية بها حتى تتشكل نهائيًا وتعمل بفاعلية خلال المرحلة المقبلة.

 

جاء ذلك فى تصريحات لـ"مصر العربية"، مؤكدًا أنّ باب الانتخابات فى اللجان النوعية، من المتوقع أن يتم افتتاحه بحد أقصى الثلاثاء المقبل، لكى تتشكل اللجان النوعية، وتبدأ عملها قبل بيان الحكومة المنتظر فى 27 مارس المقبل، مؤكدا على أن هذه اللجان هى التى ستتوالى مناقشة وتفنيد بيان الحكومة.

 

ولفت وهدان إلى أن الإنتهاء من تشكيل اللجان النوعية، سيكون له مردود إيجابى على عمل البرلمان ، حيث تكون المؤسسات الداخلية فى المجلس قد انتهت وتشكلت ويسير العمل بشكل طبيعى، وتبدأ السلطة التشريعية فى القيام بدورها المنوط بها الخاص بالرقابة والتشريع على السلطة التنفيذية.

 

وأكد وكيل المجلس على أن بيان الحكومة ستتم مناقشته، فى 30 يوما، من قبل اللجان النوعية، وسيتم تفنيده ومناقشته وفق اختصاص كل لجنة من اللجان النوعية، متوقعًا أن يتم الموافقة عليه من قبل المجلس واستمرار حكومة المهندس شريف إسماعيل الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان