رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نقيب الإسكندرية: "عثمان" لن يتراجع عن سحب الثقة من عاشور

نقيب الإسكندرية: عثمان لن يتراجع عن سحب الثقة من عاشور

الحياة السياسية

سامح عاشور - نقيب المحامين

نقيب الإسكندرية: "عثمان" لن يتراجع عن سحب الثقة من عاشور

هناء البلك 15 مارس 2016 20:36

نفى عبد الحليم علام، نقيب الإسكندرية، ما تردد بشأن انسحاب محمد عثمان، نقيب شمال القاهرة، من دعوات عقد جمعية عمومية غير العادية  التي تقدموا بها لسحب الثقة من سامح عاشور نقيب المحامين، مؤكدًا أنه على تواصل مستمر معه.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أن مثل هذه الشائعات تتردد كثيرا بين أوساط المحامين لإسباط العزيمة، وأن من يروجها "مجموعة منبطحين" –على حد وصفه- وأنه مستمر في الدعوة لسحب الثقة.

ومن جانبه قال محمد كركاب، عضو مجلس نقابة المحامين، إن محمد عثمان نقيب شمال القاهرة، أرسل وسطاء للنقيب ومجلسه قبل انعقاد مؤتمر لتحديد موعد الجمعية العمومية، ليعلن تراجعه عن سحب الثقة.

وفي المقابل علق سيد عبد الغني، عضو مجلس نقابة المحامين، انسحاب نقيب شمال القاهرة من دعوات سحب الثقة قائلا "ليس لدي أدنى فكرة بخصوص الموضوع".

وأضاف كركاب في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أن موعد الجمعية العمومية التي أقرها النقيب في 17 يوليو المقبل يتناسب مع كافة المحامين في مختلف محافظات الجمهورية، خاصة وأن النقابة ستشهد خلال الفترة المقبلة انتخابات فرعية ويليها شهر رمضان، لافتا إلى أن قرار طرح الثقة من النقيب ومجلسه جاء بالإجماع وليس الأغلبية من أعضاء المجلس.

وعن الطعون التي ستقدم بشأن موعد الجمعية العمومية التي أقرها عاشور علق كركاب قائلا "النقيب استجاب لطلب سحب الثقة على الرغم من التزوير وتوقيعات لأشخاص متوفين وغير مشتغلين".

وفيما يتعلق بخصوص تصريح نقيب الإسكندرية "عبد الحميد علام" أنه تم التلاعب في الأرقام، قال كركاب: "لو كان كلامه صحيح لتقدم بالأوراق للنيابة العامة".


وأكد سيد عبد الغني، عضو مجلس نقابة المحامين، أن الموعد الذي تم تحديده لانعقاد الجمعية العمومية يتناسب مع المحامين خاصة أن النقابة لديها انتخابات بالنقابة الفرعية في أبريل المقبل، لافتا إلى أن الموعد لا يعد إلتفاف حول القانون حيث أنه تم تحديد قبل انتهاء الـ 30 يوما التي أقرها القانون .

وأضاف عبد الغني في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أنه يجب على نقيب الإسكندرية أن يتفهم طبيعة المرحلة التي تمر بها النقابة، لافتا إلى أنه لم يحدث تزوير بالأرقام والذي ينهي الكلام بخصوص التزوير إما اللجوء للنيابة العامة، أو إعداد لجنة قانونية وأن يبعث بمن يريد للتحقق من صحة الأوراق.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان