رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"التاكسي الأبيض" يطارد المعارضين.. ويعتدي على الصحفيين

التاكسي الأبيض يطارد المعارضين.. ويعتدي على الصحفيين

الحياة السياسية

جانب من المؤتمر الصحفي لرابطة التاكسي الأبيض

خلال مؤتمر للرابطة..

"التاكسي الأبيض" يطارد المعارضين.. ويعتدي على الصحفيين

سارة نور 15 مارس 2016 20:04

انتهى مؤتمر رابطة التاكسي الأبيض لعرض مشاكلهم المتعلقة بمنافسة شركات أجنبية لهم، اليوم الثلاثاء ، بمشادات كلامية بين المتحدثين عن الرابطة وعدد من السائقين الحاضرين حول دور النقابة العامة للنقل البري في حل مشاكلهم، وصلت إلى مطاردة هؤلاء السائقين إلى خارج مقر انعقاد المؤتمر. 

 

بدأت المشادات الكلامية التي وصلت إلى مطاردة السائقين المعترضين خارج القاعة، عندما سأل أحدهم عن دور النقابة في حل مشاكلهم، مشيرا إلى أنه لم يتلق دعما من نقابته على الرغم من دفعه للاشتراكات، ما أثار غضب مسؤولي الرابطة الذين سألوه عن رخصته، موجهين له اتهامات بإنه مندس بينهم لإفشال المؤتمر.

وطالب بعض السائقين من الرابطة بتسليم زميلهم لقوات الأمن بدعوى انضمامه للنقابات المستقلة و اقتادوه إلى خارج مقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ليلحق به سائق أخر اتهموه بأنه مندس من قبل الشركات الأجنبية " أوبر وكريم ".

كما تعرض الصحفيون الحاضرون لمضايقات من قبل المنظمين، حيث اختطف أحدهم الهاتف الخاص بمراسلة "مصر العربية"، أثناء تصويرها لفاعليات المؤتمر واقتادها خارج القاعة دون توضيح أسباب لتكتشف بعد المشادات اللفظية بينه و بين الصحفيين أنه لم يكن يعرف الجهة التي تنتمي إليها و كذلك تعرض صحفيون أخرون  للمضايقات  تنوعت بين الاعتداء اللفظي و الاتصال على هواتفهم لمعرفة ما إذا كانت تخصهم أم انها أرقام غير صحيحة  أثناء تغطية المؤتمر.

وعقب المشادات بين السائقين و بعضهم عن دور النقابة، أعلن حسن بخيت، ممثل النقابة العامة للنقل البري، أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يبحث مع حكومة المهندس شريف إسماعيل، إنشاء كيان قانوني مثل شركة مساهمة ليندرج تحتها سائقي التاكسي الأبيض.

واتهم المسؤولون عن الرابطة وسائل الإعلام بتشويه صورتهم و ترويج صورة ذهنية خاطئة عن سائق التاكسي الذي يتحرش بالفتيات ويتلاعب بالعداد ويمارس البلطجة و هذا يصب في صالح شركتي أوبر و كريم.

صلاح صديق رئيس رابطة التاكسي الأبيض، قال إن شركتي أوبر و كريم تستغل شباب مصر و تسخرهم للعمل من أجل أمريكا التي لها مصالح في الانهيار الاقتصادي الذي تتعرض له مصر و لليهود والصهيونية، على حد قوله.

يذكر أن النقابة العامة للعاملين بالنقل البري عقدت مؤتمرا موسعا لبحث مشكلات العمل على مشروع التاكسي الأبيض مع استمرار عمل الشركات الأجنبية مثل " أوبر وكريم" بحضور ملاك سيارات التاكسي  والسائقين.

 

اقرأ أيضا : 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان