رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اجتماع رؤساء الطوائف بالهيئة الإنجيلية قبيل احتفالية "كنائس مصر"

اجتماع رؤساء الطوائف بالهيئة الإنجيلية قبيل احتفالية كنائس مصر

الحياة السياسية

اجتماع رؤساء الطوائف بالهيئة الإنجيلية

في الذكرى الثالثة لتأسيس المجلس..

اجتماع رؤساء الطوائف بالهيئة الإنجيلية قبيل احتفالية "كنائس مصر"

عبد الوهاب شعبان 15 مارس 2016 19:48

عقد رؤساء الكنائس الخمس المؤسسة لمجلس كنائس مصر" الأرثوذكسية، الإنجيلية، الكاثوليكية، الأسقفية، والروم الأرثوذكس"، اجتماعًا بمقر الهيئة القبطية الإنجيلية، مساء اليوم، قبيل احتفالية الذكرى الثالثة لتأسيس المجلس.

 

ويتضمن اللقاء نقاشًا بشأن أعمال المجلس خلال العام الماضي، وأنشطة اللجان الفرعية، إلى جانب اللائحة الداخلية للمجلس، والتي تتضمن تداول الأمانة العامة بين الكنائس الخمس، على أن تكون مدة الأمين العام "عامين" فقط".

وقال القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، والذي يرأس احتفالية اليوم، في حضور البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إن الاجتماع لن يتطرق إلى واقعة رفض الكنيسة الأرثوذكسية بالمنيا، الصلاة على جثامين عروسين من البروتستانت، لافتًا إلى أن اللقاء سيركز أكثر على توطيد آليات الوحدة بين الكنائس.

وأضاف لـ"مصر العربية"، أن اللقاء قد يتطرق إلى تطورات أعمال مجلس كنائس مصر، خلال الفترة المقبلة، وفقًا لرؤية رؤساء الكنائس.

يشار إلى أن مجلس كنائس مصر، تأسس في 18 فبراير 2013، عقب أشهر قليلة من تنصيب البابا تواضروس الثاني، بطريركًا، على الكرسي المرقسي، في حضور رؤساء الكنائس الخمس، مستهدفًا توافق الكنائس على موقف مشترك تجاه الأحداث العامة، وتدشين آليات واقعية للوحدة بين الكنائس.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان